رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر يعلق على الهزيمة أمام هندروا

نشر
الأمصار

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري، جاهزية فريقه لمباراة هندوراس، التي ستقام فجر غد الجمعة، في الجولة الثانية من بطولة الكأس الذهبية المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "تنتظرنا مواجهة أخرى في الكأس الذهبية ، نسعى بالطبع للفوز بها وتعويض الخسارة الأولى أمام هايتي".

وأضاف: "سنواجه فريقا جيدا يمتلك لاعبين على مستوى جيد وأصحاب خبرات، وأعتقد أن نتائجه لا تعبر عن قوة لاعبيه".

وحول الضغوط التي يعاني منها ببطولة الكأس الذهبية بعد الخسارة في أول مباراة، قال المدرب البرتغالي: "لا أعاني من أي ضغوط ، في العموم كرة القدم للمتعة وليس للتوتر".

وأضاف: "قدمنا ما علينا في مباراة هايتي وخسرنا في اللحظات الأخيرة، وسنقدم الأفضل في المواجهة المقبلة أمام هندوراس".

وختم: "لدينا بعض الأهداف في بطولة الكأس الذهبية نسعى لتحقيقها، ومن أبرزها بالطبع إظهار المزيد من اللاعبين للكرة القطرية، وإكسابهم الخبرات الدولية المطلوبة ، سنساند هؤلاء اللاعبين وسنقف بجوارهم".
 

 

المغربي أيوب الكعبي يغادر السد القطري

أعلن نادي السد القطري، مغادرة مهاجمه المغربي أيوب الكعبي، بعد انتهاء عقده مع الفريق في نهاية الموسم المنقضي.

وشكر السد لاعبه السابق الكعبي خلال تغريدة عبر صفحته بموقع "تويتر"، وكتب النادي: "شكرا أيوب الكعبي على الفترة التي قضيتها معنا، نتمنى لك التوفيق دائما".

وكان اللاعب المغربي التحق بصفوف الزعيم قادما من هاتاي سبور التركي، وخاض مع الفريق 7 مباريات بالدوري سجل منها هدفين وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

بينما لعب الكعبي 4 مباريات في كأس الأمير التي وصل السد فيها للنهائي وخسر أمام العربي بهدفين نظيفين، وسجل الكعبي 4 أهداف في البطولة.

وتسابق إدارة السد الزمن، لحسم ملف اللاعبين المحترفين قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث ضم حتى الآن لاعبين تحت سن 21 عاما، وهما الإيراني أمين حزباوي قادمًا من نادي فولاذ خوزستان الإيراني والبرازيلي جيوفاني هنريكي قادمًا من بالميراس البرازيلي، وكلاهما بعقد طويل يمتد لـ5 مواسم.

كما تعاقد السد مع البرازيلي باولو أوتافيو قادمًا من نادي فولفسبورج الألماني والكولومبي ماتيس أوريبي، لاعب خط وسط بورتو البرتغالي.
وأعلن نادي السد القطري التعاقد رسميا مع البرازيلي جيوفاني هنريكي قادما من بالميراس البرازيلي، اعتبارا من الموسم المقبل 2023-2024، لمدة 5 مواسم.

وكان اللاعب قد خاض 35 مباراة بقميص بالميراس في مختلف البطولات، سجل فيها هدفين، بينما قدم 5 تمريرات حاسمة، كما تم استدعاء جيوفاني للمنتخب البرازيلي تحت 20 عاما في كأس العالم.

وانتقل هنريكي للسد ضمن خطة النادي القطري لدعم صفوفه، لتدارك الموسم الماضي الباهت الذي تأثر فيه بمشاركة غالبية لاعبيه مع المنتخب في فترة الإعداد لكأس العالم 2022، في النهائيات.