رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطلبة يعترض على توقيت مباراته أمام الكرخ في الدوري العراقي

نشر
الأمصار

أكد صادق سعدون، عضو الجهاز الفني للطلبة العراقي، اليوم الخميس، أن فريقه جاهز لخطف نقاط مباراته أمام مستضيفه الكرخ، غدا الجمعة بملعب الراحل أحمد راضي، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري العراقي الممتاز، مبديا اعتراضه على توقيت المباراة وسط أجواء أرتفاع درجات الحرارة بالعاصمة بغداد.

وقال سعدون: "تم تجهيز فريقنا فنيا وبدنيا لمباراته المقبلة أمام مستضيفه الكرخ، أملا بتحقيق الانتصار وحصد العلامة الكاملة".

وأضاف: "نتطلع لمواصلة العروض القوية والبقاء في المربع الذهبي مع اقتراب الموسم الحالي من نهايته".

وتابع سعدون: "نعاني من مشكلة ارتفاع درجات الحرارة بالعاصمة بغداد، لكن لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لم تراع سلامة اللاعبين باختيارها توقيت غير ملائم، وتنعكس بالسلب على المستويات الفنية".

وأردف: "قرار إجراء المباراة في وقت مبكر ووسط هذا الطقس السيئ، يعكس اهتمام لجنة المسابقات بالبث التليفزيوني، لكنها أهملت صحة وسلامة اللاعبين وحتى الجماهير التي ستحضر لملعب المباراة".

وختم سعدون تصريحاته: "هدفنا إسعاد جماهيرنا، ونطمح لتحقيق الأفضل لهم خلال الجولات الخمس المتبقية من عمر الدوري الممتاز".

يذكر أن الطلبة، يحتل الترتيب الرابع بالدوري الممتاز برصيد 56 نقطة بفارق 4 نقاط عن الزوراء الثالث.  


 

الدوري العراقي

جديرًا بالذكر، انه خطف الكرخ فوزا ثمينا من ضيفه القاسم بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جرت بملعب الراحل أحمد راضي، ضمن الجولة 23 من الدوري العراقي الممتاز.

تقدم الضيوف أولا عن طريق كرار علاء في الدقيقة 45+3، وتمكن جعفر عبيس من إدراك التعادل للكرخ في الدقيقة 75، وخطف عمر عبد الرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 82.

بهذا الانتصار، رفع الكرخ رصيده إلى 33 نقطة ليتقدم للمركز السابع، فيما تجمد رصيد القاسم عند 21 نقطة في المركز ال17.

لم تشهد بداية الشوط الأول أي لمحات تذكر، وتحسن الأداء في الدقائق الأخيرة عبر عدة محاولات لأصحاب الأرض عن طريق نهاد محمد وجعفر عبيس، لكنها لم تجد طريقها إلى مرمى القاسم.

ومن هجمة منظمة، تمكن كرار علاء من وضع القاسم بالمقدمة، بعد أن لعب كرته بسهولة في شباك عبد السليم حماد في الوقت بدل الضائع.

وعاد الكرخ ليفرض سيطرته على مجريات النصف الثاني، وسط تراجع لدفاعات القاسم الذي كان يتلقى التعليمات من مدربه علي عبد الجبار عبر المدرجات بقرار اتحادي.

وأدرك جعفر عبيس التعادل لأصحاب الأرض، عبر رأسية جميلة وضعها على يمين الحارس.

ومع استمرار الضغط الكرخي، اقتنص عمر عبد الرحمن هدف الانتصار الثمين قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة، بعد تلقيه تمريرة متقنة من نهاد أحمد ليتابعها بسهولة عبد الرحمن في شباك القاسم.

وأضاف حكم المباراة يوسف سعيد 4 دقائق، لم ينجح فيها الضيوف في إدراك التعادل، ليتمكن أهل الدار من تحقيق الانتصار التاسع، فيما تلقى القاسم هزيمته ال12 هذا الموسم.