رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رداً على حرق القرآن الكريم.. الصدر يدعو لطرد السفير السويدي من العراق

نشر
الأمصار

أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بيانا دعا فيه إلى تظاهرة حاشدة للمطالبة بطرد السفير السويدي من العراق احتجاجا على حرق القرآن الكريم.

وأقدم شخص في السويد على حرق صفحات من المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم الأربعاء خلال تجمع حصل على تصريح من الشرطة.

الخارجية العراقية تستنكر سماح السويد لأحد المتطرفين بإحراق المُصحَف الشريف

أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، عن استنكارها لسماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف.

وبحسب بيان للوزارة: "تُعرِبُ عن إدانة واستنكار جُمْهُوريَّة العراق الشديدين، لسماح السلطات السويديَّة لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المُصحَف الشريف بشكل يمثّل إهانة بالغة للمقدسات الدينية".

وشددت الوزارة على أن "هذه الأحداث من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكل إستفزازًا خطيرًا لهم"، داعية "المجتمع الدوليّ إلى تحمّل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة، ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرُّف ومحاسبة مرتكبيها".

أخبار أخرى…

العراق.. هزة أرضية جديدة بقوة 4.5 درجة في ميسان

سجلت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، هزة أرضية بقوة 4.5 درجات في محافظة ميسان..

العراق.. أمانة بغداد تعلن افتتاح المقطع الثاني من كورنيش أبي نواس

أعلنت امانة بغداد، الأربعاء، عن افتتاح المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه أبي نواس أمام المواطنين رسمياً.

‏وذكر بيان للأمانة، أنه" تم إنجاز أعمال تطوير المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه أبي نواس ليصبح طوله مع المقطع الأول (1) كم".

وأضاف البيان، أن" المقطع الثاني شهد تنفيذ فعاليات جديدة ومتميزة منها مناطق ألعاب لكرة الريشة والكرة الطائرة و(حية ودرج) و(التوكي) وجدار (أنا العراق)، كما يضم أيضا صور المشاهير والشخصيات ومنطقة الساعة بلازا كبيرة للمواطنين، إلى جانب المجموعات الصحية للرجال والنساء وبارك لوقوف السيارات يسع (100) سيارة".

وبين، أن" إنجاز المقطع الثاني من أبي نواس حقق زراعة 17 دونماً من المسطحات الخضراء، إلى جانب زراعة الزهور ونصب مصاطب الجلوس ومشارب الماء وسلات المهملات ومحطات الاستراحة للمواطنين واستمرار الطريق الخاص للمشي والآخر للدراجات الهوائية".

وأشار البيان إلى، أن" هذا الكورنيش وكورنيش الكاظمية وكذلك العطيفية هي جزء من المشاريع التي وجه بتنفيذها رئيس مجلس الوزراء لتطوير ضفاف نهر دجلة، حيث تمكنت أمانة بغداد من إنجازها بوقت قياسي في ظل إشراف ومتابعة مستمرة من أمين بغداد عمار موسى كاظم".