رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هزة أرضية جديدة بقوة 4.5 درجة في ميسان

نشر
الأمصار

سجلت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، هزة أرضية بقوة 4.5 درجات في محافظة ميسان.

 

العراق.. أمانة بغداد تعلن افتتاح المقطع الثاني من كورنيش أبي نواس


أعلنت امانة بغداد، الأربعاء، عن افتتاح المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه أبي نواس أمام المواطنين رسمياً.

‏وذكر بيان للأمانة، أنه" تم إنجاز أعمال تطوير المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه أبي نواس ليصبح طوله مع المقطع الأول (1) كم".

وأضاف البيان، أن" المقطع الثاني شهد تنفيذ فعاليات جديدة ومتميزة منها مناطق ألعاب لكرة الريشة والكرة الطائرة و(حية ودرج) و(التوكي) وجدار (أنا العراق)، كما يضم أيضا صور المشاهير والشخصيات ومنطقة الساعة بلازا كبيرة للمواطنين، إلى جانب المجموعات الصحية للرجال والنساء وبارك لوقوف السيارات يسع (100) سيارة".

وبين، أن" إنجاز المقطع الثاني من أبي نواس حقق زراعة 17 دونماً من المسطحات الخضراء، إلى جانب زراعة الزهور ونصب مصاطب الجلوس ومشارب الماء وسلات المهملات ومحطات الاستراحة للمواطنين واستمرار الطريق الخاص للمشي والآخر للدراجات الهوائية".

وأشار البيان إلى، أن" هذا الكورنيش وكورنيش الكاظمية وكذلك العطيفية هي جزء من المشاريع التي وجه بتنفيذها رئيس مجلس الوزراء لتطوير ضفاف نهر دجلة، حيث تمكنت أمانة بغداد من إنجازها بوقت قياسي في ظل إشراف ومتابعة مستمرة من أمين بغداد عمار موسى كاظم".

وفي وقت سابق، وجه وزير الدفاع العراقي، اليوم الأربعاء ، بافتتاح شارع مغلق منذ 30 عاماً في الموصل.

 

استقدام رئيس مجلس محافظة الديوانية سابقاً

 

أصدرت هيئة النزاهة في العراق، الأربعاء، أمر استقدام بحق رئيس مجلس محافظة الديوانيَّة سابقاً؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته.

وبحسب بيان للنزاهة فأن دائرة التحقيقات في الهيئة أكدت أن محكمة تحقيق الديوانيَّة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت أمراً باستقدام رئيس مجلس المحافظة سابقاً، على خلفيَّة توجيهه كتاباً إلى الهيئة العامة للضرائب في المحافظة يتضمن قيام صاحب مكتب مواد إنشائيَّة بتجهيز مجلس المحافظة بمواد إنشائيَّة بقيمة 90 مليون دينار".

وكشفت الهيئة خلال البيان أن "الشخص المذكور في كتاب رئيس المجلس الذي يعود إلى العام 2017 أفاد بأنه لا يملك مكتب المواد الإنشائيَّة الوارد ذكره في كتاب المجلس".