رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صور لنجوم الفن يؤدون مناسك الحج على جبل عرفات

نشر
الأمصار

حرص عدد من الفنانين والمشاهير على مشاركة جمهورهم بعض الصور أثناء تواجدهم فى الحج على جبل عرفات وظهر بعضهم مع أسرهم والبعض الآخر بمفرده وهو ما نرصده فى التقرير التالى.

عماد زيادة

نشر الفنان "عماد زيادة"، صورة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، من جبل عرفات، حيث سافر منذ عدة أيام إلي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وكتب "عمادة زيادة" تعليقا علي الصورة حيث قال : " لبيك اللهم لبيك  لبيك .. اللهم تقبلنا منا الدعاء من أطهر بقاع الأرض.. وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك ".

وعلق عدد كبير من متابعيه وأصدقائه علي تلك الصورة، حيث وجهوا له التهنئة بأداء فريضة الحج، طالبين منه الدعاء.

شريف مدكور

بينما شارك الإعلامي شريف مدكور، صوراً جديدة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وظهر خلال أدائه مناسك الحج، من فوق جبل عرفات، وعلق: “الحج شريف”.

محمود عبد المغنى

أما الفنان محمود عبد المغنى قام بنشر صورة له وزوجته أبناء تواجدها على جبل عرفات أثناء أداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وعلق محمد عبد المغنى على الصورة قائلا : "الحمد لله صلاة الفجر من على جبل عرفة ربنا يكتبهالكم جميعا ".

دعاء فاروق

كما نشرت دعاء فاروق فيديو لها من المسجد النبوي وعلقت : مستمتعين بوجود دكتور حسام موافي معانا في الحج، وهذا جزء من خواطره وتأملاته معنا في ليلة يوم عرفة.

أخبار أخرى….. 

 

السعودية.. قوافل حجاج بيت الله الحرام تبدأ النفور إلى مزدلفة

بدأت قوافل من حجاج بيت الله الحرام  بالنفور إلى مزدلفة، وذلك بعد أداء الركن الأعظم بالوقوف على صعيد جبل عرفات

و كان حجاج بيت الله الحرام قد بدأوا مع إشراقة صباح هذا اليوم الثلاثاء، بالتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

ويوم عرفة أحد الأيام المعلومات، التى ذكرها الله تعالى فى كتابه فقال: "لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ" سورة الحج، ففى صحيح مسلم: عن عائشة رضى الله عنها عن النبى صلى الله عليه وسلم قال "ما من يومٍ أكثر من أنْ يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟"، وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم .

قال "إن الله تعالى يُباهي ملائكته عشية عرفة، بأهل عرفة، فيقول: انظروا إلى عبادي، أتوني شعثا غبرا" رواه أحمد وصححه الألباني، كما أنه يوم العيد لأهل الموقف وغيرهم: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "يوم عرفة، ويوم النحر، وأيام منى، عيدنا أهل الإسلام" رواه أبو داود وصححه الألباني.