رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تصعيد حجاج القرعة إلى جبل عرفات لإتمام أداء مناسك الحج

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن بعثة حج القرعة بدأت في تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات لإتمام أداء مناسك الحج.
وأضافت الوزارة، أن ضباط البعثة وجهوا الحجاج بالنزول وفقاً لترتيب طوابق الإقامة مع التأكيد عليهم باصطحاب الاحتياجات الأساسية فقط لكل حاج حتى يتمكن من أداء النُسك بانسيابية ويُسر في ظل خدمات تقدم لهم على مدار فترة إقامتهم بمني عرفات "إعاشة ولوجستية".
كما تم توفير حافلات نقل حديثة مزودة بخاصية "جى بى أس" مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية بمكة لمتابعة مسارها، وذلك لتصعيد الحجاج إلى عرفات والتنقل بين المشاعر.
وتم تصعيدهم إلى عرفات منذ الساعات الأولى من صباح يوم التروية في عملية نقل دقيقة.
ويأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الداخلية على متابعة وتلبية كل احتياجات ضيوف الرحمن لضمان توفير كل السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج، فضلاً عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة.
ويأتي في إطار اهتمام وزارة الداخلية ورعايتها لحجاج القرعة لهذا العام 1444هـ.

أخبار أخرى.. 

بيان عاجل من الصحة السعودية عن وجود أمراض معدية بين الحجاج 

قالت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، إنها لم ترصد أي أمراض معدية بين حجاج بيت الله الحرام، محذرة في الوقت نفسه من خطر الإصابة بالإجهاد الحراري، حيث يشهد موسم هذا العام ارتفاعًا في درجات الحرارة.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن عدد زوار بيت الله الحرام الذين تلقوا الخدمات العلاجية بكافة أشكالها في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وصل عددهم 72992 حاجًا وحاجة، وذلك بداية من اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم الخامس من شهر ذي الحجة الجاري، وبالفعل تم إجراء 19 عملية قلب مفتوح و 149 قسطرة قلبية، بالإضافة إلى 348 عملية غسيل كلوي و 29 عملية مناظير، وتواصل الصحة جهودها في تلبية احتياجات الحجاج من الرعاية الطبية والعلاجية.

وفي سياق أخر، تعمل وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على رفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام، وتعد ترجمة خطبة عرفة من أبرز وأهم المهام والخدمات المقدمة من قبل الوكالة تحت مسمى  مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطبة عرفة.

وأوضح وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد الحميدي أنه من التطور الذي تشهده الرئاسة وفق خطتها الاستراتيجية 2024 تم زيادة عدد اللغات إلى 20 لغة عالمية وهي (الفرنسية، الإنجليزية، الفارسية، الأوردو، الهوسا، الروسية، التركية، البنجابية، الصينية، ملايو، السواحلية، الإسبانية، البرتغالية، الأمهرية، الألمانية، السويدية، الإيطالية، المالايالامية، البوسنية، الفلبينية) وبثها للعالم كافة عبر منصة منارة الحرمين ليتسع بذلك تغطية البث لأغلب مناطق العالم، وكذلك الاستمرار بنشر الترجمة على قناتي القرآن والسنة النبوية إلى جانب 10 محطات إذاعية على أثير FM.