رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي يهنئ الشعب العراقي بعيد الأضحى المبارك

نشر
الأمصار

قدم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، "نهنئ أبناء شعبنا العراقي بحلول عيد الأضحى المبارك".

وأضاف "نسأل الله تعالى ان يحفظ بلادنا، وأن يعيده علينا وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالخير والبركة".

وكان قد تبادل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك".

 

وأضاف، أن "رئيس الوزراء العراقي والرئيس المصري تبادلا التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والدعاء لله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على الشعبين الشقيقين العراقي والمصري باليُمن والبركات، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالاستقرار والازدهار".

أخبار أخرى.. 

العراق.. إجراءات جديدة لترشيد استهلاك المياه 

أعلنت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات جديدة بشأن ترشيد استهلاك المياه والتحول للطرق الحديثة، مشيرة إلى تفاصيل قروض شراء المرشات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد الخزاعي، إن: “التخصيصات المالية للوزارة التي تم اقرارها في الموازنة الاتحادية لا تلبي الطموح بل أقل من حاجة الوزارة رغم الاعتراض عليها”.

وأوضح الخزاعي أن "اجتماعات عقدت بين الكادر المتقدم في الوزارة برئاسة الوزير مع رئيس اللجنة المالية وزيرة المالية لإعادة النظر بالتخصيص المالي للوزارة البالغ أكثر من 650 مليار دينار، حيث أن هذه التخصيصات لاتلبي الطموح ولا تستطيع الوزارة من خلالها أن تنهض بجميع المهام التي تتصدى لها ومنها تقديم الدعم لشراء المرشات فضلا عن تقديم الدعم للفلاح والمزارع من ناحية البذور والاسمدة والمرشات وباقي الأمور الأخرى".

وأشار متحدث الوزارة إلى أنه "تم إضافة تخصيص لحصة الوزارة في الموازنة وهي قروض بقيمة اجمالية بلغت 300 مليون دولار لشراء المرشات الثابتة والمحورية من شركة باور المتخصصة عن طريق الإقراض الذي ستدعمه الوزارة بنسبة 50 بالمئة وبتسديد على مدى 5 سنوات والاعفاء من الرسوم".

وأكد على أن "الفوائد المصرفية تشجع المستوردين على استيراد المرشات وغيرها وبيعها في السوق المحلية من خلال اعفائهم من الرسوم الجمركية"، لافتاً الى أن "هذا المشروع تم الاعلان عنه أكثر من مرة من قبل وزير الزراعة ورئيس الوزراء وذلك لترشيد استهلاك المياه والتحول نحو الطرق الحديثة للزراعة".