رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تصدر توضيحًا بشأن جوازات الزائرين الإيرانيين

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الثلاثاء، توضيحا بشأن جوازات ووثائق سفر الزائرين الإيرانيين.

وبحسب بيان للوزارة: "القانون العراقي النافذ يجيز دخول الاجانب إلى العراق الحاملين للجوازات ووثائق السفر الرسمية التي تصدرها سلطات الدول التي يقدم منها المسافرون والمتفق بشأنها مع السلطات العراقية".

وأضاف البيان أنه:"للتخفيف على الزائرين للعتبات المقدسة ايام الزيارات المليونية من الجمهورية الاسلامية الايرانية وبالتحديد زيارة العشرين من صفر  فان العراق يرحب  بالزوار الحاملين لهذه الجوازات والوثائق التي سوف تستكمل الاجراءات الشكلية للتعرف عليها ، وسيتعامل معها  وفق الاجراءات الاصولية المعمول بها".

‏القبض على 5 مطلوبين بثلاث محافظات

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، عن القبض على 5 مطلوبين في ثلاث محافظات.

وبحسب بيان لرسول فأنه "استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وباشراف رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذ أبطال الجهاز سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، اذ شرعت القطعات بتنفيذ واجب اسفر عن القاء القبض على أحد المطلوبين في محافظة كركوك".

وكشف أنه "بعمليتين منفصلتين وبالتعاون والتنسيق مع مديرية مكافحة الارهاب السليمانية وفوج مكافحة الارهاب السليمانية، اسفرت العمليتين عن القاء القبض على مطلوبين اثنين في محافظة السليمانية"، مشيرا إلى أن "أبطال جهاز مكافحة الإرهاب تمكنوا ايضا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة الانبار".

وأكد على أن"أبطال جهاز مكافحة الأرهاب مستمرين بتنفيذ واجباتهم على مدار اليوم في كل شبر من أرضنا المعطاء".

 

أخبار أخرى…

العراق.. تعديل قانون المخدرات لشمول الموظفين والمقبلين على الزواج بالاختبارات

كشفت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية في العراق ، اليوم الثلاثاء، عن محورين لعملها في متابعة انتشار المؤثرات العقلية في البلاد والحد منها، فيما أشارت الى التوجه لتعديل قانون المخدرات.
وبدوره، أوضح رئيس اللجنة عدنان الجحيشي، إن "مجلس شكل لجنة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية حديثاً، وأصدر أمرها النيابي في العاشر من أيار الماضي، حيث تعتمد هذه اللجنة على محورين في عملها"، لافتاً الى أن "المحور الأول تضمن العمل بالتوصيات التي أعدت من قبل الجهات المعنية".