رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تعديل قانون المخدرات لشمول الموظفين والمقبلين على الزواج بالاختبارات

نشر
الأمصار

كشفت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية في العراق ، اليوم الثلاثاء، عن محورين لعملها في متابعة انتشار المؤثرات العقلية في البلاد والحد منها، فيما أشارت الى التوجه لتعديل قانون المخدرات.

وبدوره، أوضح رئيس اللجنة عدنان الجحيشي، إن "مجلس شكل لجنة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية حديثاً، وأصدر أمرها النيابي في العاشر من أيار الماضي، حيث تعتمد هذه اللجنة على محورين في عملها"، لافتاً الى أن "المحور الأول تضمن العمل بالتوصيات التي أعدت من قبل الجهات المعنية".

وأكد الجحيشي أن "المحور الآخر هو تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 والذي من ضمنه تجديد العقوبة وإجراء الفحص الدوري لجميع الموظفين الجدد والمتقدمين على الزواج وأصدار إجازة السوق وحيازة السلاح"، مشيرا إلى أن "اللجنة تعد الأولى في الوطن العربي ضمن البرلمانيات العربية وفق شهادة الأمم المتحدة"، مؤكداً أن "اللجنة لاقت دعماً سياسياً من جميع الجهات كون مكافحة المخدرات أمر يهم جميع العراقيين".

أخبار أخرى…

العراق.. القبض على متهم بسرقة حقيبة بداخلها 35 مليون دينار

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في العراق، إلقاء القبض على متهم بسرقة حقيبة بداخلها 35 مليون دينار وآخر بالتزوير في بغداد.

وبحسب بيان المديرية فأن: "قوة من مديرية مكافحة اجرام بغداد/ مكتب الدورة لمكافحة الاجرام، تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة حقيبة من أحد المواطنين بداخلها مبلغ مالي قدره "35 مليون دينار"، دونت أقوال المتهم واتخذت الاجراءات القانونية بحقه وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات".

وأوضح البيان أن "قوة من مكتب أبي غريب لمكافحة الاجرام، نفذت أمر قبض بحق احد المتهمين لقيامه بتزوير معاملة نقل ملكية عقار بمستمسكات مزورة، وتم توقيف المتهم اصولياً وفق احكام المادة 289/298 من قانون العقوبات".


أخبار أخرى…

الداخلية العراقية تعلن صدور توجيهات بعدم غلق الطرق خلال أيام العيد

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الخاصة بعيد الأضحى المبارك، حيث أشارت إلى صدور توجيهات بعدم غلق الطرق.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، إن "لقاءات عقدت بين قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية من أجل التجهيز والإشراف على خطة عيد الأضحى المبارك"، مشيراً الى "مناقشة العديد من المواضيع وتعزيز القطاعات الموجودة، فضلاً عن توجيهات الى كل تشكيل على حدة وبحسب طبيعية الواجبات المكلف بها".