رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس جنوب السودان يتواصل مع طرفي الصراع بالخرطوم لإنهاء الأزمة

نشر
توت جلواك مستشار
توت جلواك مستشار رئيس جنوب السودان

قال توت جلواك مستشار رئيس جنوب السودان، إن رئيس البلاد سلفا كير ميارديت يتابع عن كثب الوضع في السودان ويتواصل مع قادة الطرفين المتحاربين لإنهاء الصراع من خلال الحوار.

وبحسب بيان لحكومة جنوب السودان نقلًا عن المستشار الرئاسي لشؤون الأمن القومي: "الرئيس كير يتابع عن كثب الوضع في السودان والتواصل مستمر مع القادة المتحاربين لإنهاء الصراع من خلال تبني الحوار كوسيلة لتسوية خلافاتهم".

وكان كير قد التقى في وقت سابق الاثنين، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان مالك عقار، حيث أطلع كير خلال اللقاء على الوضع الراهن في السودان وزياراته الأخيرة لدول الجوار المتأثرة بالأزمة السودانية، وذلك بحسب بيان لحكومة جنوب السودان.

 

أخبار أخرى…

أسعار العملات في السودان الثلاثاء 27 يونيو 2023

استقرت أسعار العملات والدولار في السودان اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، حيث هدأت أسعار العملات الأجنبية في السودان مقابل الجنيه اليوم مع بدء هدنة من جانب واحد في البلاد وبالتزامن مع تدفق المساعدات للخرطوم.

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم

استقرت اليوم العملات مقابل الجنيه السوداني، وفقا بيانات بنك الخرطوم الذى يعلن بيانات الأسعار بتحديث يومي الآن في ظل توتر الأوضاع هناك.

وفقا لشاشة بنك الخرطوم استقر سعر الدولار اليوم في السودان عند 570.9 جنيه سوداني.

سعر صرف الدولار في السودان اليوم
ظل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق غير الرسمية (السوداء) عند تعاملات الأمس ليسجل 580 جنيها، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو اليوم في السودان
كما استقرت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء، لدي البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لأخر تحديث، فيما استقر عره في بنك الخرطوم إل 599.65 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان
بلغ سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 630 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان
وأيضا استقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني في السوق الرسمية أو السوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني
كما ظل سعر الريال السعودي اليوم ثابتا في السوق السوداء بالسودان إلى 154 جنيها، فيما استقر سعره الرسمي في بنك الخرطوم عند 148.6 جنيه.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني
وبقي سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداني رسمياً عند 155.4 جنيه وفقاً لبيانات بنك الخرطوم، بينما بلغ سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 158 جنيها سودانيا.