رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات عنيفة.. جيش الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ومخيم بلاطة

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وجنود إسرائيليين اقتحموا مدينة نابلس ومخيم بلاطة بأعداد كبيرة.

وذكر بيان لسرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي أن مجموعاتها تخوض اشتباكا مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم بلاطة من عدة محاور وتستهدفها باستعدادات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابات في اشتباكات شارع سفيان وسط مدينة نابلس.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن هناك مؤشرات قوية على عملية عسكرية في الضفة الغربية، لكن من غير الواضح أن يكون هذا الاقتحام جزء من تلك العملية أم لا.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى أن أفرادها يتصدون للقوات الإسرائيلية المقتحمة في شارع المريج، وقاموا بإعطاب آلية عسكرية بعبوة ناسفة محلية الصنع.

 

فلسطين: وفاة 56 شخصا واعتقال 601 آخرين في مايو

 

كشف التقرير الصادر عن دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل اقتحامه تجمعات سكنية فلسطينية بلغ عددها 749 عملية اقتحام بالضفة الغربية وفي قطاع غزة.
وأدت أنشطة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية خلال شهر مايو الماضي إلى استشهاد 56 فلسطينيّاً، واعتقال 601 فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار التقرير إلى ارتفاع اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية ودعم من الاحتلال، حيث سجل الشهر الماضي 97 اعتداءً شملت دهس مواطنين، ورشق حجارة،واقتحام بلدات وقرى، و19 حادثةَ مصادرة ممتلكات، و77 حادثةَ تدمير واعتداء على الممتلكات.

فلسطين.. مستوطنون يحرقون محاصيل زراعية في ترمسعيا شمال رام الله

 

أحرق مستوطنون متطرفون يهود، صباح اليوم الأحد، محاصيل زراعية على مساحة 6 دونمات، في قرية ترمسعيا شمال شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مجلس قروي ترمسعيا، في بيان، إن مستوطني مستعمرة "عادي عاد" أشعلوا النيران في 6 دونمات مزروعة بالقمح، تعود ملكيتها للمواطن نضال أحمد أبو عليا من قرية المغير شرق رام الله.

يذكر أن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنوا الأربعاء الماضي عدوانًا على قرية ترمسعيا، أسفر عن استشهاد الشاب عمر جبارة "أبو القطين" (25 عاما)، وإصابة 12 شخصا آخرين بالرصاص الحي، اضافة الى إحراق نحو 30 منزلًا، وأكثر من 60 مركبة.