رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: وزير الثروة الحيوانية يؤكد أن مشروع تصدير اللحوم يمثل فائدة كبيرة

نشر
الأمصار

قال وزير الثروة الحيوانية في الحكومة الفيدرالية في الصومال معالي حسن حسين محمد ، إن الوزارة تبذل جهود حثيثة من أجل الإستفادة من تصدير اللحوم التي تعود بالنفع أكثر على البلاد من تصدير المواشي الحية.

وأضاف معالي الوزير في حديث لوسائل إعلام الدولة ” إن تصدير اللحوم يعود بالفائدة علينا أكثر من مشروع تصدير الحيوانات الحية،وسنفتتح عملية التصدير رسمياً خلال الأيام المقبلة”.

وأشار وزير الثروة الحيوانية إلى أن مشروع تصدير اللحوم يساهم في خلق فرص عمل للشبان ،وتعزيز تنمية الإقتصاد الوطني ،حيث أعادت الحكومة مؤخراً تدشين مشروع تصدير اللحوم إلى المملكة العربية السعودية ونعمل حالياً على التصدير إلى دول أخرى.

أخبار أخرى….. 

 

الصومال.. مقتل خمسة في هجوم في مقاطعة لامو الكينية

أعلنت الشرطة الصومالية، أن خمسة أشخاص قتلوا عندما هاجم مسلحون قريتين في مقاطعة لامو في جنوب شرق كينيا، كما قام المهاجمون بإحراق المنازل وتدمير الممتلكات.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه “هجوم إرهابي” وهي العبارة التي تستخدمها عادة للإشارة إلى توغلات جماعة الشباب الصومالية.

وتقع لامو بالقرب من حدود كينيا مع الصومال ، وكثيرا ما يشن مقاتلو حركة الشباب هجمات على المنطقة كجزء من الجهود للضغط على كينيا لسحب قواتها من الصومال ، حيث تشكل جزءا من قوة حفظ السلام الدولية التي تدافع عن الحكومة الفيدرالية الصومالية.

وقالت الشرطة إن مجموعة من المهاجمين هاجمت قريتي سلامة والجهودي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، وقتلوا رجلا يبلغ من العمر 60 عاما ذبحا، وحرقوا منزله بكل متعلقاته، وقتلوا ثلاثة آخرين بنفس الطريقة فيما قتل الخامس بالرصاص.

وقالت الشرطة الكينية: إن منازل القتلى وسكان آخرين أحرقت في الهجوم واختفى المهاجمون بعد ذلك في غابة قريبة.

أخبار أخرى..

 رئيس الجمهورية الصومالي يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك

التقى  رئيس الجمهورية الصومالي السيد حسن شيخ محمود، أمين عام الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، وذلك في مدينة نيويورك الأمريكية.

وبحث الجانبان العديد من القضايا بما في ذلك السلام والأمن والاستقرار والوضع الإنساني في الصومال.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بجهود الحكومة الفيدرالية لما حققته من إنجازات فعالة في محاربة مليشيات الشباب الإرهابية الذين تم تحريرهم من العديد من محافظات البلاد.