رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الألماني: البلاد مستعدة لنشر لواء عسكري قوي في ليتوانيا

نشر
وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

قال وزير الدفاع الألماني، اليوم الاثنين: إن ألمانيا مستعدة لنشر لواء عسكري قوي في ليتوانيا بشكل دائم، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

وكان قد وصل وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، إلى ليتوانيا اليوم الاثنين؛ لمتابعة مناورة مشتركة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) باسم "عاصفة جريفين" بين الجيشين الألماني والليتواني.

ومن ناحية أخرى، اعتبر الرئيس الليتواني غيتاناس ناوسيدا، الأحد، أنّه سيتعين على حلف شمال الأطلسي "تعزيز" جناحه الشرقي إذا استضافت بيلاروسيا قائد مجموعة فاغنر الروسية المسلّحة يفغيني بريغوجين.

وليتوانيا الواقعة على بحر البلطيق متاخمة لكلّ من روسيا وبيلاروسيا وتستضيف الشهر المقبل قمة حلف شمال الأطلسي.

وتأتي تصريحات الرئيس الليتواني بعد ترؤسه اجتماعاً لمجلس الأمن القومي خصّص للبحث في تمرّد اليوم الواحد الذي نفّذته فاغنر من مساء الجمعة حتى مساء السبت وزحف خلاله مقاتلوها نحو موسكو.

وقد تمرّدت مجموعة فاغنر وهي أخطر أزمة أمنية في روسيا وأكبر تحدّ واجهه فلاديمير بوتين منذ توليه السلطة في نهاية عام 1999.

 

أخبار أخرى…

الهند: مصرع وإصابة 19 شخصاً في حادث تصادم حافلتين بولاية "أوديشا"

أعلنت الشرطة الهندية اليوم الإثنين، مصرع 12 شخصا وإصابة سبعة آخرين في حادث تصادم حافلتين في حي "جانجام" بولاية "أوديشا".

وقال مسؤول بارز بشرطة "بيرهامبور" سارافانا فيفيك إم: "إن الحادث وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية بالقرب من منطقة "ديجابهاندي" على طريق "بيرهامبور-تاباباني" حيث اصطدمت الحافلة التي كانت تقل ضيوف حفل زفاف بحافلة ركاب أخرى ما تسبب في وقوع ضحايا"، وفقا لما نقلته قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية.

وعلى الفور، أسرع أفراد الشرطة إلى موقع الحادث فور الإبلاغ عنه بينما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

يشار إلى أن الهند لديها بعضا من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في العالم، حيث يقتل ويصاب مئات الآلاف من الأشخاص سنويا .. وتعزى معظم الحوادث إلى القيادة المتهورة وسوء صيانة الطرق وتقادم المركبات.


أخبار أخرى…

الدفاع الأوكرانية تسقط صاروخين روسيين وسبع طائرات دون طيار

أفادت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين، بأن وحدات الدفاع الجوي أسقطت صاروخين من طراز "كاليبر" وسبع طائرات دون طيار من طراز شاهد.

وقالت القوات: إن ثلاثة صواريخ كاليبر كروز أطلقت من غواصة في البحر الأسود و8 طائرات بدون طيار من طراز شاهد -136 / 131 من الساحل الشرقي لبحر آزوف حيث نجحت القيادة الجوية الجنوبية في إسقاط صاروخين من طراز كاليبر وسبع طائرات مسيرة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.