رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند: مصرع وإصابة 19 شخصاً في حادث تصادم حافلتين بولاية "أوديشا"

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الهندية اليوم الإثنين، مصرع 12 شخصا وإصابة سبعة آخرين في حادث تصادم حافلتين في حي "جانجام" بولاية "أوديشا".

وقال مسؤول بارز بشرطة "بيرهامبور" سارافانا فيفيك إم: "إن الحادث وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية بالقرب من منطقة "ديجابهاندي" على طريق "بيرهامبور-تاباباني" حيث اصطدمت الحافلة التي كانت تقل ضيوف حفل زفاف بحافلة ركاب أخرى ما تسبب في وقوع ضحايا"، وفقا لما نقلته قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية.

وعلى الفور، أسرع أفراد الشرطة إلى موقع الحادث فور الإبلاغ عنه بينما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

يشار إلى أن الهند لديها بعضا من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في العالم، حيث يقتل ويصاب مئات الآلاف من الأشخاص سنويا .. وتعزى معظم الحوادث إلى القيادة المتهورة وسوء صيانة الطرق وتقادم المركبات.

 

أخبار أخرى…

الدفاع الأوكرانية تسقط صاروخين روسيين وسبع طائرات دون طيار

أفادت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين، بأن وحدات الدفاع الجوي أسقطت صاروخين من طراز "كاليبر" وسبع طائرات دون طيار من طراز شاهد.

وقالت القوات: إن ثلاثة صواريخ كاليبر كروز أطلقت من غواصة في البحر الأسود و8 طائرات بدون طيار من طراز شاهد -136 / 131 من الساحل الشرقي لبحر آزوف حيث نجحت القيادة الجوية الجنوبية في إسقاط صاروخين من طراز كاليبر وسبع طائرات مسيرة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وذكرت الوكالة أنه "بالإضافة إلى ذلك، هاجم الروس الأراضي الأوكرانية من الاتجاه الشمالي بأربع طائرات بدون طيار مجهولة الهوية (يفترض أنها طائرات بدون طيار) حيث تم تدميرها جميعا داخل منطقة عمليات القيادة الجوية المركزية".

 

أخبار أخرى…

بعد تمرد فاغنر.. ظهور الدفاع الروسي سيرغي شويغو للمرة الأولى

قام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الإثنين، بزيارة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا، وذلك في أول ظهور علني له منذ تمرد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة في مطلع هذا الأسبوع.

وكان قد تقدم مقاتلو مجموعة فاغنر بقيادة رئيسها يفغيني بريغوجن نحو موسكو للإطاحة بما وصفوه بالقيادة العسكرية الروسية "الفاسدة والتي تفتقر للكفاءة"، قبل أن ينسحبوا فجأة إلى منطقة تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا بعد اتفاق مع الكرملين توسط فيه رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.