رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الأوكرانية تسقط صاروخين روسيين وسبع طائرات دون طيار

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أفادت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين، بأن وحدات الدفاع الجوي أسقطت صاروخين من طراز "كاليبر" وسبع طائرات دون طيار من طراز شاهد.

وقالت القوات: إن ثلاثة صواريخ كاليبر كروز أطلقت من غواصة في البحر الأسود و8 طائرات بدون طيار من طراز شاهد -136 / 131 من الساحل الشرقي لبحر آزوف حيث نجحت القيادة الجوية الجنوبية في إسقاط صاروخين من طراز كاليبر وسبع طائرات مسيرة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وذكرت الوكالة أنه "بالإضافة إلى ذلك، هاجم الروس الأراضي الأوكرانية من الاتجاه الشمالي بأربع طائرات بدون طيار مجهولة الهوية (يفترض أنها طائرات بدون طيار) حيث تم تدميرها جميعا داخل منطقة عمليات القيادة الجوية المركزية".

 

أخبار أخرى…

بعد تمرد فاغنر.. ظهور الدفاع الروسي سيرغي شويغو للمرة الأولى

قام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الإثنين، بزيارة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا، وذلك في أول ظهور علني له منذ تمرد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة في مطلع هذا الأسبوع.

وكان قد تقدم مقاتلو مجموعة فاغنر بقيادة رئيسها يفغيني بريغوجن نحو موسكو للإطاحة بما وصفوه بالقيادة العسكرية الروسية "الفاسدة والتي تفتقر للكفاءة"، قبل أن ينسحبوا فجأة إلى منطقة تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا بعد اتفاق مع الكرملين توسط فيه رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

ومنذ بدء الحرب الرسية على أوكرانيا العام الماضي، كان شويغو، الذي خدم لفترة طويلة، هو الرجل الذي يتحمل مسؤوليات كافة التطورات مع الجيش الروسي خلال الحرب، قبل أن "يختفي" في الفترة العصيبة التي شهدتها البلاد بالساعات الأخيرة

بعد تمرد فاغنر.. أوكرانيا تتحرك سريعا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير دفاعه إنهما أجريا سلسلة من الاتصالات مع حلفاء كييف، لمناقشة "ضعف" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والخطوات الهجومية المضادة القادمة لأوكرانيا.

جاءت الاتصالات الهاتفية بعد تمرد وجيز غير مألوف من قبل يفغيني بريغوجن قائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة الروسية، والذي أثار تساؤلات بشأن قبضة بوتين على السلطة في الوقت الذي تضغط فيه أوكرانيا بهجوم مضاد في جنوب وشرق البلاد.

وقال زيلينسكي بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي جو بايدن: "ناقشنا مسار الأعمال القتالية والأحداث الجارية في روسيا. يتعين على العالم الضغط على روسيا لحين استعادة النظام الدولي".

ووفقا لبيان من البيت الأبيض، ناقش الزعيمان "الهجوم المضاد المستمر لأوكرانيا، وأكد الرئيس بايدن دعم الولايات المتحدة الثابت".