رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سرخيو بيريز يقدم عرض خاص في سباق فورمولا 1 بشوارع مدريد

نشر
الأمصار

سيقوم سائق فورمولا 1، المكسيكي سرخيو "تشيكو" بيريز، بجولة في شوارع مدريد على متن سيارة فريق (ريد بول)، يوم 15 يوليو المقبل، في حدث يتضمن حلبة حضرية مرتجلة تقطعها أيضا المركبات الرياضية الأخرى.

وسيكون "تشيكو" بيريز أبرز النجوم المشاركين في الحدث الرياضي 'Formula 1 Red Bull Show Run Comunidad de Madrid'.

وهو سباق سيارات استعراضي، سيشهد أيضا مشاركة السائقة الإسبانية كريستينا جوتيريز، بطلة العالم في سباقات "رالي كروس كانتري"، حسبما ذكرت حكومة إقليم مدريد في بيان.

وستمر الحلبة المرتجلة في العاصمة الإسبانية بعدد من أبرز معالم مدريد، وسيسبق الحدث الرئيسي نزال لفظي بين الفائزين الإقليميين في هذه المسابقات.

وستجري يوم 13 يوليو جولة في مختلف بلديات إقليم مدريد، بنفس السيارة التي سيستخدمها "تشيكو" بيريز في العاصمة الإسبانية، إلا أن سائقا مختلفا سيتولى قيادتها في ذلك اليوم.
 

فيرستابن الأسرع في آخر تجارب سباق كندا

فاز الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بالتجربة الحرة الأخيرة لسباق جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 اليوم السبت.

وسجل بطل العالم في الموسمين الأخيرين أسرع لفة، في دقيقة واحدة و10ر23 ثانية على مضمار جيل فيلنوف في مونتريال، والبالغ طوله 361ر4 كم.

وتفوق فيرستابن على تشارلز لوكلير سائق فيراري بفارق 291ر0 ثانية.

وحل فرناندو ألونسو سائق أستون مارتين في المركز الثالث، فيما سجل كيفين ماجنسن سائق هاس مفاجأة وجاء في المركز الرابع.

واستعان السائقون بالإطارات المتوسطة والمخصصة للأمطار بعد أن تسببت الأمطار التي سقطت مبكرا في طقس غير مستقر للسائقين داخل المضمار.

وجرى رفع العلم الأحمر بعد حوالي 30 دقيقة من انطلاق التجربة الحرة الأخيرة بعد اصطدام كارلوس ساينز سائق فيراري بالحواجز الجانبية.

وتم استئناف التجربة ولكن مع تبقي سبع دقائق على نهايتها، اختار السائقون التوقف في مركز الصيانة بعد تزايد الأمطار، قبل التجربة الرسمية التي تقام في وقت لاحق اليوم السبت.

ونجح صاحب الـ25 عامًا في تحقيق الانتصار السادس له هذا الموسم في بطولة العالم، والرابع على التوالي، ليرفع بذلك عدد انتصاراته إلى 41 معادلاً رقم الأسطورة البرازيلي السابق، آيرتون سينا، الذي حصد بطولة العالم 3 مرات مع فريق ماكلارين أعوام 1988، و1990، و1991.