رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة النيجر

نشر
الأمصار

أعلن روجيريو ميكالى، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، تشكيل المنتخب لمواجهة النيجر في المباراة التي تنطلق بعد قليل فى افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما بالمغرب.

ويضم التشكيل كلا من: حمزة علاء فى حراسة المرمى، أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبد المجيد، محمد أشرف، أحمد عاطف قطة، أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، أسامة فيصل، إبراهيم عادل، محمود صابر.

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين .. المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر.
 


ويتأهل أصحاب المراكز من الأول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة. وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.
 

 

منتخب مصر الأوليمبي يستهل مشواره في كأس الأمم بمواجهة النيجر


يبدأ منتخب مصر الأوليمبى مشواره إلى باريس بمواجهة النيجر، في الثامنة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، على استاد طنجة الذى يستضيف مباريات المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا التى تسضيفها المغرب حتى يوم 8 يوليو المقبل، والمؤهلة بدورها لأوليمبياد باريس 2024.

ويسعى أوليمبى الفراعنة لتحقيق انطلاقة جيدة فى بداية المشوار، خاصة أن منتخب النيجر يعتبر الفريق الأضعف فى المجموعة ومن ثم يتحتم على شباب الفراعنة تحقيق الفوز، حتى تكون هناك أريحية فى مباراتى مالى والجابون بالجولتين الثانية والثالثة، طمعًا فى حجز تذكرة التأهل للدور نصف النهائى عن تلك المجموعة.

وأنهى البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، كل التجهيزات الخاصة بالبطولة على مستوى اللاعبين من الناحية الفنية والخططية، وكذلك من الناحية المعنوية، بعدما ركز خلال محاضراته على مدار الأيام الماضية على ضرورة القتال داخل الملعب ليس من أجل حصد إحدى التذاكر المؤهلة لباريس فحسب، ولكن من أجل المنافسة على كأس البطولالتيتى يحمل لقبها الفراعنة من النسخة الأخيرة التي أقيمت فى القاهرة عام 2019، وتاهل من خلالها إلى أولمبياد طوكيو.