رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. بنجامين ميندي يخضع للمحاكمة في بريطانيا

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدافع الفرنسي لفريق مانشستر سيتي بنجامين ميندي سيخضع للمحاكمة غداً، الاثنين، فى محكمة تشيستر كراون، بتهمتي الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب، بعدما عجز القضاة عن التوصل إلى قرار بشأنهما فى المحاكمة الأولى.

ووفقاً لموقع "أر إم سي"، برأت المحكمة في شهر يناير الماضي اللاعب من 7 تهم اغتصاب من أصل 9 وجهت اليه وتسببت في إيقافه عن المشاركة مع مانشستر سيتي سواء في التدريبات أو المباريات وتعليق كل الأموال والرواتب التي يتقاضاها.

وينتظر اللاعب الفرنسي الحصول على براءة من تهمتي الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب قبل أيام قليلة من نهاية عقده مع مانشستر سيتي في نهاية الشهر الجاري.

وقالت جيني محامي اللاعب الشهير عقب الحصول على البراءة في المحاكمة الأولى، "موكلي بنجامين ميندي حريص على تصفية اسمه من الاتهامين الآخرين حتى يتمكن من البدء في إعادة بناء حياته، حتى نهاية هذا الإجراء، لا يمكنني أنا ولا موكلي التعليق أكثر".

واعتقل ظهير أيسر مانشستر سيتي في أغسطس من عام 2021 إثر عدة اتهامات بالاعتداء الجنسي، ارتكبها اللاعب بعد فترة انضمامه للفريق الإنجليزي.

يذكر أن بنجامين ميندي قد إنضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2017 قادمًا من موناكو مقابل 49.2 مليون جنية إسترليني، ولعب آخر مرة في أغسطس 2022 ضد توتنهام.

وأطلق في السابع من يناير 2022 سراح بنجامين ميندى بكفالة بعد جلسة استماع في محكمة تشيستر كراون، والذى احتجز في 26 أغسطس الماضى، بعدما قضى 134 يوما في السجن بسبب جرائم جنسية.

تقارير: بنجامين ميندي سيرحل عن مانشستر سيتى هذا الصيف

أشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن الفرنسي بنجامين ميندي، ظهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سيرحل عن الفريق يونيو الجاري فور انتهاء عقده.

ميندي كان غاب لأكثر من عام ونصف عن السيتي، بسبب التحقيق معه في اتهامات اغتصاب واعتداءات جنسية.

وكانت محكمة تشيستر بمدينة مانشستر الإنجليزية الأشهر الماضية، أعلنت عن براءة ميندي لاعب مانشستر سيتي، من تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي المُوجهة إليه.

وتم اتهام ميندي باغتصاب 5 نساء، وتهمة بمحاولة اغتصاب، وتهمة بالاعتداء الجنسي، حيث يُزعم أن الجرائم وقعت في 5 مناسبات في منزله في شيشاير بين أكتوبر 2018 وأغسطس من العام الماضي 2021، وأن تلك الجرائم تتعلق بسبع نساء إجمالًا اتهمن لاعب مانشستر سيتي بارتكابها، لكنه تحصل على حكم البراءة في إحدى القضايا مسبقًا.

يذكر أن ميندي انضم لمانشستر سيتي عام 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي، قبل أن يتم إيقافه من جانب إدارة النادي الإنجليزي بعد توجيه اتهامات له من جانب الشرطة.