رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة لبنان بالقاهرة تحتضن ملتقى لمجتمع الأعمال اللبناني لتعزيز التعاون مع مصر

نشر
الأمصار

أقامت السفارة اللبنانية في القاهرة، ملتقى لمجتمع الأعمال اللبناني في جمهورية مصر العربية بهدف بحث سبل استكشاف وتنشيط الاستثمارات والشراكة البينية، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

حضر الملتقى رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين اللبنانيين من مختلف المراحل الزمنية التي أرفدت بها الجالية بالاغتراب اللبناني، بدءاً من الجيل الثالث وحتى آخر وفد قدم إلى مصر جراء الأزمة الاقتصادية التي ألمت بلبنان.

تهدف هذه الفعالية، التي تأتي في نسختها الأولى، إلى تعزيز التعارف والتواصل بين أعضاء مجتمع الأعمال اللبناني في مصر، وبناء وتقوية شبكة العلاقات بينهم، واستكشاف سبل التعاون والشراكة والتوسع فيما بينهم.. ومن المقرر أن يتبع هذا الملتقي لقاءات أخرى لاحقة.

وألقى السفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية كلمة أثنى فيها على نشاط وإنجازات أصحاب الأعمال في مصر، وأشار إلى ترحيب الجهات المصرية الرسمية بالاستثمار اللبناني، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال إن السفارة اللبنانية تعمل جاهدةً، باستخدام كافة أقسامها الاقتصادية والقنصلية والسياسية، على تقديم أي تسهيلات أو مساعدة في تذليل أية عقبات أو إيجاد حلول لأية معوقات قد تعترض مصالح الأعمال اللبنانية في مصر.

وختم السفير كلمته بالتأكيد على دور الاغتراب كأحد أعمدة الاقتصاد اللبناني، والذي يتمسك به لبنانيو الداخل اليوم أكثر من أي وقت مضى.

كما شارك في الحفل الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال التي تعمل على تنشيط العلاقات الاقتصادية اللبنانية المصرية من خلال المؤسسات والغرف التجارية في البلدين.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان الأحد 25 يونيو 2023

عاود سعر الدولار اليوم في لبنان الصعود مجدداً مقابل الليرة اللبنانية، رغم استمرار ضخ المصرف المركزي للسيولة عبر منصة صيرفة.

واستمر مصرف لبنان المركزي في ضخ سيولة عبر منصة صيرفة للسيطرة على ارتفاع أسعار الدولار بمتوسط يومي يصل إلى 150 مليون دولار.

سعر الدولار اليوم الأحد في لبنان
واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 125 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.