رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع جديد للدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية الأحد

نشر
الأمصار

ارتفع متوسط سعر الدولار بشكل طفيف أمام الدينار الليبي خلال تعاملات السوق الموازية، اليوم الأحد، مسجلا 5.16 دينار مقابل 5.15 دينار أمس السبت.

سعر اليورو والإسترليني مقابل الدينار الليبي
حافظ سعر اليورو والجنيه الإسترليني على مستوى 5.57 دينار و6.50 دينار على الترتيب، وفق متداولين وصفحات معنية بالسوق على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما ثبت سعر الليرة التركية والدينار التونسي عند 0.24 دينار و1.64 دينار على التوالي، وصعد سعر كسر الذهب عيار 18 إلى 236 دينارا مقابل 235 دينارا للغرام أمس.

أخبار أخرى..

النيابة الليبية: حبس 3 وافدين بتهمة تهريب المحروقات للخارج

قال مكتب النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، إنه تم حبس 3 وافدين احتياطيا، اليوم الأحد، بتهمة الاشتراك في تشكيل عصابي لتهريب المحروقات للخارج.

وأضاف مكتب النائب العام في بيان: “وكيل النيابة في نيابة مكافحة الفساد بنطاق محكمة استئناف مصراتة باشر تحقيقا في واقعة الشروع في تهريب 20 مستوعبا (حاوية نقل بحري) تحمل 360 ألف لتر من وقود الديزل إلى خارج البلاد”.
وتابع البيان: “اتجاه إرادة الجناة إلى وضع مخطط يمكنهم من إخراج 100 مستوعب تحوي كميات من الوقود عن طريق استعمال وثائق وُضِعَت عليها أختام مقلدة، وتقديم مستندات جمركية أقروا فيها زوراً أن البضاعة محل الإفصاح هي زيوت ميكانيكية مستعملة، وهم على علم أن كمية الزيوت أضيفت إلى الوقود بكميات ضئيلة؛ تحسُّباً لإجراء معاينة للمواد المحملة”.

وذكرت النيابة أن هذه الجريمة تكررت أكثر من مرة في أوقات وموانٍ مختلفة؛ تنفيذا للدافع الإجرامي نفسه، وانتهت إلى الأمر بحبسهم احتياطياً على ذمة القضية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، بقاء الأجواء صيفية معتدلة على أغلب مناطق ليبيا.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل، وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 33 و37 درجة مئوية على الدواخل، وستسجل تراجعا غدا