رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انطلاق برنامج المنبر الثابت المشترك بين الأزهر والأوقاف

نشر
الأمصار

ينطلق برنامج (المنبر الثابت) الدعوى المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في جميع المحافظات، (الثلاثاء من كل أسبوع) عقب صلاة المغرب بــ(1004) مساجد، خلال شهر يوليو 2023م.

 

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب (شيخ الأزهر)، والأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة (وزير الأوقاف).

ونشرت الأوقاف موضوعات وأماكن تنفيذ البرنامج في هذه المساجد.

وذلك على النحو التالي:

1- الثلاثاء: 4/7/2023م، عن موضوع: (الحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان).

 

 

2- الثلاثاء: 11/ 7/ 2023م، عن موضوع: (فضائل الاستغفار).

 

 

3- الثلاثاء: 18/ 7/ 2023م، عن موضوع:  (دروس من الهجرة النبوية المشرفة).

 

 

الثلاثاء: 25/7/ 2023م، عن موضوع: (أثر العبادات في الرقي بالأخلاق)، وفق البيان التالي:

 

 

اقرأ أيضًا..

اتفاق بين مصر والسويد على تعزيز سبل التعاون الجامعي والبحث العلمي


قام السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية بجولة أوروبية شملت كل من السويد والتشيك وسلوفينيا، لعقد سلسلة من المشاورات السياسية حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وتلك الدول، وكذلك تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ترأس مساعد وزير الخارجية جولة المشاورات السياسية بين مصر والسويد، والتي استضافتها العاصمة "ستوكهولم" يوم ١٤ يونيو ٢٠٢٣، بمشاركة السفير أحمد عادل صبحي، سفير جمهورية مصر العربية في ستوكهولم. وترأس المشاورات من الجانب السويدي السفير “ داج يوهلين دانفلت”، مدير عام قطاع الشئون الدولية بوزارة الخارجية السويدية، حيث حرص الجانبان على الإعراب عن تقديرهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التأكيد على أهمية دعم جهود تنمية تلك العلاقات بما يحقق المصلحة للجانبين.

 بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين


تناولت جولة المشاورات بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية، إضافة إلى استعراض فرص تعزيز الاستثمارات السويدية في مصر.

وقد حرص مساعد وزير الخارجية في هذا الصدد على إطلاع الجانب السويدي على الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي توفرها مصر في العديد من المجالات. كما تناولت المشاورات تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.