رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة ايطالية تفوز بعقدين بملياري دولار لتوسعة مصفاة ساتورب السعودية

نشر
الأمصار

قالت المجموعة الهندسية الإيطالية Maire Tecnimont (MTCM.MI) إنها فازت بعقدين تبلغ قيمتهما نحو ملياري دولار يتعلقان بتوسعة البتروكيماويات في مصفاة ساتورب في المملكة العربية السعودية.

مصفاة ساتورب، الواقعة في الجبيل ، المملكة العربية السعودية ، هي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة توتال إنرجي الفرنسية.

قالت الشركة في بيان يوم السبت إن عقود الهندسة والمشتريات والبناء بنظام تسليم المفتاح ستدفع نمو إيرادات مجموعة خدمات النفط الإيطالية لعام 2023 وما بعده.

وأضافت أن العقود سترفع عدد الطلبات حتى تاريخه إلى أكثر من 2.6 مليار يورو (2.83 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي أليساندرو بيرنيني في بيان: 'ستوفر هذه الجوائز إضافة كبيرة إلى حجم أعمالنا المتراكمة البالغة 8 مليارات يورو ، مما يزيد من وضوح الإيرادات على المدى القصير والمتوسط'.

وفي سياق متصل، وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام 17 موقعا و23 كابينة هاتف مجاني موزعة داخل المسجد الحرام، وذلك ضمن برنامج إجابة السائلين الذي تنفذه الرئاسة لخدمة حجاج بيت الحرام خلال موسم حج هذا العام 1444هـ.

توزيع 12 ألف مظلة و3 آلاف سجادة على قاصدي المسجد الحرام

ووزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الاجتماعية، 12 ألف مظلة و3 آلاف سجادة على الزوار والقاصدين لبيت الله الحرام، ضمن حملة الرئاسة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في عامها الـ 11، وذلك تحت شعار "من الوصول إلى الحصول".

وأكد وكيل المسجد الحرام المساعد للشؤون الاجتماعية جنادي بن علي مدخلي - في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) الجمعة - أن المبادرة تأتي من أجل توفير أفضل الخدمات للزوار والقاصدين للمسجد الحرام، وتعزيزًا لمبدأ كرم الضيافة لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف أن وكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الاجتماعية قدمت العديد من المبادرات الاجتماعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير أرقى وأفضل الخدمات الاجتماعية، بما في ذلك توزيع الهدايا وتفعيل البرامج لخدمة ضيوف الرحمن، والعمل على تسهيل الإجراءات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة جاءت ضمن حزمة من المبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن.