رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الأردن السبت 24 يونيو 2023

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، في الأردن ارتفاعا طفيفا، مخالفة الانخفاض الذي طال المعدن الأصفر عالميا.

سعر الذهب اليوم في الأردن

وسجل سعر غرام الذهب في الأردن، عيار 24، 43.80 دينار أردني وفقا لمنصة "غولد برايس توداي" التي ترصد أسعار المعدن النفيس للدول العربية، كما بلغ سعر الذهب في الأردن عيار 18 نحو 32.85 دينار أردني، وسجل سعر غرام الذهب في الأردن اليوم، عيار14، نحو 25.55 دينار أردني.

وأكد اقتصاديون وصناعيون أردنيون، على أهمية تعزيز التنوع السلعي والجغرافي لتعظيم فوائد الصادرات الوطنية التي حققت نموا ملحوظا، من خلال الانفتاح على أسواق خارجية جديدة وتوسيع قاعدة العملاء، وتنمية القدرات التصنيعية لتطوير الصناعات المحلية.

وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن التركيز على تنمية قطاعات اقتصادية جديدة ومتنوعة، ووضع خطط واستراتيجيات واضحة تشمل الترويج والتسويق، والعمل على تعزيز التعاون الدولي في مجال التجارة والاستثمار، يسهم أيضا في هذا التنوع.
 

وتستحوذ 7 دول فقط على ما نسبته 70 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية، رغم وصول المنتجات الأردنية لأكثر من 142 دولة، كما تستحوذ 13 سلعة فقط على حوالي 61 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية.

وأكد ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في غرفة صناعة الأردن الدكتور فادي الأطرش، ضرورة الدخول والتصدير إلى أسواق غير تقليدية خاصة في قطاع الدواء الأردني واللوازم الطبية، وتوفير فرص جديدة للمنتج الأردني، من خلال الحصول على الشهادات والاعتمادات اللازمة لدخول هذه الأسواق.

أسعار الذهب اليوم في الأردن عيار 21
 

بلغ سعر غرام الذهب في الأردن، عيار 21، 38.32 دينار أردني، وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن 1362 دينار أردني، وبلغ سعر كيلو الذهب اليوم في الأردن 43.798 دينار أردني، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن 306.60 دينار أردني.

أسعار الذهب عالميًا


وأغلقت الأسعار العالمية أمس الجمعة على انخفاض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1911.32 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجع 2.4 بالمئة خلال الأسبوع، ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1921.20 دولار، وارتفع مؤشر الدولار متجها لتحقيق مكاسب أسبوعية، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمستثمرين في الخارج.