رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يتفقد مقابر صلاح سالم تنفيذًا لتكليفات الرئيس بإنشاء مقابر الخالدين

نشر
الأمصار

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري مقابر صلاح سالم، تنفيذا لتكليفات الرئيس المصري بإنشاء مقابر الخالدين وتطوير المنطقة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تابع مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ملف تسليم الوحدات السكنية للمرحلة الأولى من الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية بحي "زهرة العاصمة" بمدينة بدر، ووجه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ببدء إخطار الموظفين المنتقلين الذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم، بالتوجه إلى بنك التعمير والإسكان، واستكمال قيمة مقدم الوحدات المخصصة لهم تمهيدا لتوقيع العقد والاستلام، وذلك في إطار الحوافز المقررة للموظفين المنتقلين للعمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالعاصمة الإدارية.

اقرأ أيضًا..

عبدالغفار: الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا كبيرًا لمنظومة الصحة النفسية


تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، المرحلة الأولى من أعمال تطوير مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان ببورسعيد، وذلك تمهيدَا لبدء التشغيل الفعلي للخدمة الطبية، واستقبال المرضى.

تأتي زيارة الوزير، ضمن سلسلة من جولات التفقدية الدورية بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة معدلات الإنجاز في المشروعات الصحية، ولتقديم الدعم اللازم، وتذليل أي عقبات قد تعوق المنظومة الطبية، فضلًا عن الاطمئنان على مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في جميع المحافظات.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، تفقد الأقسام المختلفة للمستشفى ومنها غرف الإقامة الداخلية للسيدات والرجال، وغرف العلاج الترفيهي والهوايات، واطلع على رسومات هندسية للهيكل الوظيفي للمستشفى والتي تبلغ سعته السريرة 133 سريرا، وبمساحة 19 ألف متر مربع، في المرحلتين الأولى والثانية، وأشاد بمعدلات التطوير ورفع الكفاءة.

واستكمل «عبدالغفار»  أن الوزير، شاهد فيلما قصيرا لأعمال التطوير التي مرّت بها المنشأة، مؤكدًا أهمية منظومة الصحة النفسية، التي تحظى باهتمام مباشر من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي؛ حيث حرصت القيادة السياسية على التوسع في منشآت الصحة النفسية، وتطويرها وإتباع أفضل وأحدث الأساليب العالمية في العلاج، بهدف تحسين الخدمات الصحية النفسية، بالإضافة إلى تأكيده على دور مستشفيات الصحة النفسية في نشر الوعي بالحياة الصحية النفسية السليمة.  

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير، خلال جولته أكد حرص وزارة الصحة على تقديم كافة أوجه وسبل الدعم اللازمة لضمان استدامة النظم النفسية وتطويرها المستمر، ووجه الوزير بزيادة المساحات الخضراء في المستشفى، بهدف توفير بيئة صحية نظيفة، تساعد في الحفاظ على التوازن النفسي للمرضى، كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بأسرع وقت، تمهيدًا للافتتاح واستقبال المرضى.