رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممثل الاتحاد الأوروبي: هجمات المستوطنين على الفلسطينيين اعتداء إرهابي

نشر
ممثل الاتحاد الأوروبي
ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفين كون فون بورجسدورف

أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفين كون فون بورجسدورف، اليوم الجمعة، أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين على قرى فلسطينية في الضفة الغربية «اعتداء إرهابي».

كما طالب بورجسدورف، بضرورة محاسبة كل من تورط في الهجمات على المدنيين الفلسطينيين، لمنع تكرار الهجمات،  حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

جاء ذلك خلال زيارته قرية ترمسعيا في الضفة الغربية على رأس وفد ضم سفراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي والدول المماثلة، للاطلاع على تداعيات هجمات المستوطنين قبل يومين، التي خلفت قتيلًا، وأحرقت 30 منزلًا ودمرت 60 سيارة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي: «هذه الأرض محتلة وليست لأي جهة أخرى وإسرائيل ملزمة بموجب القانون الدولي بمنع أي اعتداء ينفذ من قبل المستوطنين، وأن تدافع باعتبارها قوة احتلال عن المواطنين الفلسطينيين وتحميهم».

وأضاف أن «الاتحاد الأوروبي سيتابع الموضوع على المستويات كافة، وسننقل هذه الرسالة لكل عواصم الدول أن هذه الاعتداءات يجب أن تتوقف، فهي مخالفة للقانون الدولي».

 

أخبار أخرى…

الإمارات تدين اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الأراضي الفلسطينية

أدانت الإمارات بشدة اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الإرهابية على عدد من القرى الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وطالب بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الجمعة، السلطات الإسرائيلية إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية، مطالبة بمحاكمة من قام بالتصعيد بشكل شفاف ومحايد ومنع تكرار هذه الأعمال الإرهابية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف تصاعد التوتر والدفع بإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

أخبار أخرى…

50 ألف مُصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة اليوم الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن نحو 50 ألف مُصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.