رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الأراضي الفلسطينية

نشر
الأمصار

أدانت الإمارات بشدة اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الإرهابية على عدد من القرى الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وطالب بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الجمعة، السلطات الإسرائيلية إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية، مطالبة بمحاكمة من قام بالتصعيد بشكل شفاف ومحايد ومنع تكرار هذه الأعمال الإرهابية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف تصاعد التوتر والدفع بإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

أخبار أخرى…

50 ألف مُصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة اليوم الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن نحو 50 ألف مُصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وكان آلاف المصلين قد أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال.

أخبار أخرى..

اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على مركبات المواطنين، جنوب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر، بأن مجموعة من المستوطنين اعتدت على مركبات المواطنين في منطقة الفحص جنوب المدينة، ما تسبب بأضرار في عدد منها.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أربعة مواطنين من بلدتي بيت أمر، ودورا، بمحافظة الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بيت أمر، هم: مالك عايش خليل أبو مارية (20 عاما)، وصهيب محمد فارس زعاقيق (19 عاما)، وعبد الله اكرم اخليل (22 عاما)، بعد تفتيش منازل ذويهم، كما فتشت عدة منازل في مناطق البياضة، وشعب السير، وحارة أبو هاشم، بالبلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر محمود سلهوب السويطي (20 عاما) من دورا، بعد تفتيش منزل ذويه.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفتشت منزل الأسير إسماعيل عبد الهادي مسالمة.