رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: انتخابات مجالس المحافظات 18 ديسمبر المقبل

نشر
الأمصار

قررت الحكومة العراقية، تحديد يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر البيان أن الحكومة حددت خلال جلسة أسبوعية للحكومة يوم الاثنين 18 ديسمبر المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023.

وأوضح البيان أن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني أكد على دعم المفوضية العليا للانتخابات للقيام بمهامها وتوفير كل متطلبات العملية الانتخابية، بما يضمن إنتخابات عادلة ونزيهة وشفافة.

وشرعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، بعمليات تحديث سجل الناخبين ومنح بطاقات انتخابية جديدة، وفتح المجال أمام الكيانات والأحزاب والأشخاص للتسجيل للتنافس على مقاعد مجالس المحافظات.

 

العراق.. القبض على إرهابيين تعرضوا لقطعات الجيش في كركوك

وأعلنت قيادة محور الشمال في الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، القبض على الإرهابيين الذين تعرضوا لقطعات الجيش العراقي ما أدى إلى استشهاد عدد من الجنود في كركوك.

وقال قائد محور الشمال أبو رضا النجار: إن" قوة مشتركة من استخبارات الـ31 في الجيش العراقي وقيادات الـ15 والـ63 بالحشد الشعبي وبإمرتنا تحركت في عملية نوعية وألقت القبض على 3 من قيادات داعش بكركوك".

وأضاف، أن "هؤلاء من منفذي عملية الهجوم الأخير على نقاط الجيش بالمحافظة والذي أدى إلى استشهاد 3 ضباط من استخبارات الجيش وجرح ستة منتسبين"، مشيرا إلى" أننا سنستمر حتى قتل أو اعتقال آخر جرذ من داعش".

الاستخبارات العراقية تطيح بعصابة متخصصة بتجارة الآثار وتضبط أموالاً مزورة

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع العراقي، اليوم الخميس، الإطاحة بعصابة متخصصة بتجارة الآثار مكونة في بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بعملية نوعية مستندة الى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من خلالها مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من الإطاحة بعصابة متخصصة بتجارة الآثار مكونة من(٣) متهمين بعد محاولتهم بيع قطعة أثرية في محافظة بغداد".

وأضاف البيان، أن "العملية نفذت بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة واستدراجهم الى كمين محكم أسفر عن القبض عليهم بالجرم المشهود وبحوزتهم قطعة أثرية، جرت مصادرتها وتسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصولياً".