رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"سلمان للإغاثة" يوزع أطنانًا من التمور ومئات السلال في الصومال وغينيا

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أطنانًا من التمور ومئات السلال في الصومال وغينيا الاستوائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع أمس الأول، 520 سلة غذائية في مدن قويتا، كلبري، فقي أيوب، جبو جبو، بإقليم توجدير بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها عشرات الأفراد.

يأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للدول المحتاجة حول العالم.

كما سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنًا من التمور هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية غينيا الاستوائية، بحضور رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في غينيا الاستوائية عيسى ساني ايفينا، ونائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية خوان زكريا اوندو، وإمام وخطيب المسجد المركزي وعضو في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والمكلف بالحج والعمرة الشيخ إبراهيم خليل فرناندس، وذلك في الجامع المركزي بالعاصمة مالابو.

 

إعلان عاجل من وزارة الصحة السعودية بشأن موسم الحج


 

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، جاهزيتها فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية في موسم الحج لهذا العام.

وأوضحت الصحة السعودية، أنها جهزت المستشفيات والمراكز الصحية، والمراكز المتخصصة بجميع المستلزمات الخاصة بالصحة الوقائية مثل أدوات الوقاية الشخصية، وأجهزة تنقية الهواء عالية الكفاءة؛ التي تستخدم في غرف عزل المرضى، وأحدث أجهزة تطهير البيئة، إضافة إلى توفير المستلزمات والأجهزة التي تسهم في الخدمات الوقائية، ومنها تعزيز الفرز التنفسي الوقائي، وجاهزية غرف العزل، وكل ما يسهم في تعزيز الحالة الصحية للحجاج.

وأشارت إلى أن التوعية والتدريب سواء للعاملين في الإدارة أو المكلفين بخدمة الحجاج والمراجعين تعد من أهم العوامل المساعدة لإنجاح خطة العمل خلال حج هذا العام.

قطر وسنغافورة توقّعان 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

 وقّع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، اليوم الأربعاء، 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين حكومتي البلدين.

وأشار بيان صادر عن الديوان الأميري اليوم الأربعاء، إلى أن مذكرات التفاهم تضم مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي، ومذكرة في مجال الطاقة، وأخرى في مجال الأمن السيبراني، ومذكرة تفاهم بشأن تنفيذ برامج تدريبية لدول الحوار الآسيوي والشرق الأوسط في مركز التدريب الإقليمي للإدارة العامة بدولة قطر.