رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجوزات السعودية: وصول مليون و499 ألفا و472 حاجا عبر جميع منافذ المملكة

نشر
الأمصار

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، قدوم مليون و499 ألفا و472 حاجاً خلال موسم الحج لهذا العام 1444هـ عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، وذلك حتى نهاية يوم أمس الأربعاء . 


وأوضحت الجوازات، في بيان وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، أنه بلغ عدد ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية مليون و435 ألفا و14 حاجاً منهم مستفيدو مبادرة طريق مكة البالغ عددهم (230,170) حاجاً، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية (59,744) حاجاً، في حين بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البحرية (4,714) حاجاً.

وأكدت المديرية العامة للجوازات تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة.
أخبار أخرى..

السعودية تخصص 7.8 مليار دولار لاستضافة "إكسبو 2030"

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة خصصت 7.8 مليار دولار لاستثمارات من أجل استضافة معرض (إكسبو 2030) في العاصمة الرياض.

وقال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح "ميزانية المعرض تبلغ 7.8 مليار دولار وهو مبلغ محفّز لخططنا الاستثمارية الأوسع في الرياض، وكجزء من رؤية السعودية 2030 التي تستهدف استثمارات على مستوى وطني بأكثر من 3.3 تريليون دولار بحلول نهاية العقد".

وأضاف الوزير أن المعرض سيكون "مركزا عالميا لاجتماع الشركات المحلية والعالمية على حد سواء واستكشاف مواضيع تنمية الاستثمار، من خلال (مختبر الاستثمار العالمي) الذي ستطلقه المملكة وسيكون مركزا عالميا للابتكار، كما سنطلق مركزا للمشتريات يسهّل على المشاركين تصميم وتنفيذ وبناء أجنحتهم في المعرض، لكي نبني سوية معرض العالم من أجل العالم".

وأصبحت السعودية أول دولة تقدم ملفها الرسمي لاستضافة المعرض الثلاثاء خلال أعمال الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن وفد المملكة عرض المخطط الرئيسي لمعرض الرياض إكسبو 2030، والذي قالت إنه "يستهدف تشكيل تجربة عالمية استثنائية في تاريخ معارض إكسبو.. ويجسّد موضوع المعرض الرئيس "معا نستشرف المستقبل".

وفي وقت سابق،تقدمت الخطوط السعودية الجوية 11 مركزًا في تصنيف "سكاي تراكس"، بعد حصولها على المركز 23 في ترتيب شركات الطيران الأفضل عالميًا لعام 2023م، من واقع التصويت الذي شارك فيه ملايين المسافرين حول العالم.