رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم 22 يونيو 2023

نشر
الأمصار

أشارت توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن تكون الأجواء صيفية معتدلة في جميع المناطق.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و40 درجة مئوية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المناطق الليبية

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية مع احتمال ظهور شبورة آخر الليل وفي الصباح الباكر على الساحل من مصراتة إلى سرت والرياح شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول السبت إلى شمالية غربية على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية وبين 32 و35 درجة مئوية على الدواخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية في المساء ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية تصل إلى 34 درجة مئوية على أجدابيا وبعض مناطق الدواخل.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و38 درجة مئوية.

أخبار أخرى…

السفير الأمريكي في ليبيا لـ«الدبيبة»: ندعم إجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الأربعاء، في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة، إن الدبيبة، بحث مع السفير الأمريكي ملف إجراء الانتخابات في أقرب إطار زمني، مؤكدًا حرص الحكومة على إنجاح الانتخابات المرتقبة وسط جو عام من الاستقرار الأمني، ووفق قوانين انتخابية عادلة.

وأضاف المكتب الإعلامي أن نورلاند، أكد دعم بلاده للجهود المبذولة من أجل إجراء انتخابات وطنية، مشيراً إلى أهمية المضي نحو إجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

كما ناقش الطرفان خلال اللقاء، ملف الإنفاق الحكومي، وفق مؤشراته خلال النصف الأول من العام الجاري، ونوه الدبيبة إلى ضرورة استمرار التوزيع العادل للإنفاق