رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. لجنة للتنسيق بين الحكومة ومجلس الأمة لتحديد الأولويات

نشر
الأمصار

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، تشكيل لجنة وزارية تتولى التنسيق بين الحكومة ومجلس الأمة لتحديد الأولويات والقوانين والموضوعات التي تحقق تطلعات وآمال الشعب الكويتي انطلاقًا من حرص الحكومة على مد يد التعاون مع مجلس الأمة لإنجاز المشاريع التي ينتظرها الوطن والمواطن.

 

وذكر مجلس الوزراء الكويتي - في بيان له - أنه من المقرر أن يترأس اللجنة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى أحمد الكندري، وتضم في عضويتها كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفظ ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد حمد البراك، ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح عبدالله الرقبة، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود الصباح.

 

اقرأ أيضًا..

أداء متباين للدينار الكويتي أمام عملات عربية وأجنبية


ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الاثنين أمام الفرنك السويسري والجنيه الإسترليني، فيما انخفض الدينار مقابل الين الياباني واليورو.

وفي المقابل استقر سعر صرف الدينار مقابل الدولار الأمريكي و5 عملات عربية عند مستويات أمس الأحد.

وفيما يلي جدول يعرض سعر صرف عملات عربية وأجنبية أمام الدينار، وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

وفي سياق اخر، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان، أن شركة (نفط الكويت) تعتزم إنفاق نحو 13 مليار دينار كويتي (نحو 2ر42 مليار دولار أمريكي) على مشاريعها النفطية خلال السنوات الخمس القادمة حتى (2027-2028).

وأضاف العيدان في تصريح له، على هامش (مؤتمر ومعرض مجرة البيانات الضخمة) الذي نظمته الشركة ويستمر يوما واحدا تحت شعار (رسم ملامح صناعة النفط والغاز) أن الطاقة الإنتاجية للنفط في الكويت ستصل إلى 3 ملايين برميل يوميا عام 2025 لافتا في هذا الصدد إلى التزام الكويت بالتخفيضات التي قررتها (أوبك) و(أوبك بلس).

وأكد التزام (نفط الكويت) و(الكويتية لنفط الخليج) التي تعمل مع الجانب السعودي في المنطقة المقسمة بين البلدين بتحقيق استراتيجية الكويت الهادفة للوصول إلى قدرة إنتاجية 4 ملايين برميل يوميا في 2035 مؤكدا القدرة على تحقيقها والحفاظ على هذا المعدل حتى عام 2040.

وتضمن المؤتمر مجموعة من الحلقات النقاشية وورش العمل بشأن أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص ذات الصلة بالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي بهدف رسم خارطة طريق وصياغة مستقبل تعمل فيه تلك البيانات على تمكين قطاع التنقيب والإنتاج من تحقيق الازدهار في عالم سريع التغير.