رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم No Key يفوز بجائزة أفضل إخراج بمهرجان الدار البيضاء

نشر
الأمصار

فاز الفيلم القصير No Key للمخرج وليد مسناوي بجائزة أفضل إخراج بمهرجان الدار البيضاء الدولي للسينما المستقلة.

وتعليقًا على فوز الفيلم بالجائزة يقول وليد مسناوي: "حصل الفيلم على عرضه الأول في المغرب، وأول جائزة في وطني، يغمرني اليوم شعور بالسعادة والفخر، أشكر مهرجان الدار البيضاء الدولي للسينما المستقلة، وأقول أن هذه البداية فحسب".

 

9 جوائز لفيلم No Key

وفيلم No Key من تأليف وإخراج وليد مسناوي، ومن بطولة ربيع غليم وإسماعيل الفلاحي وصلاح بن صالح وحسن بن بديدة، وتصوير سون دوان.

ارتفع رصيد فيلم No Key من الجوائز الدولية إلى الرقم 9، إذ سبق أن نال جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان مسكون اللبناني لافلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمي، إلى جانب 5 جوائز من مهرجان لوس أنجلوس الدولي للأفلام القصيرة المستقلة وهي أفضل مكياج، وأفضل هندسة صوت، وأفضل فيلم جريمة قصير، وأفضل مخرج لعمل أول، وأفضل فيلم قصير في الموسم، وأفضل ممثل في مهرجان كوريا السينمائي الدولي، وأفضل فيلم قصير أول في مهرجان بودن السينمائي الدولي.

وعرض الفيلم للمرة الأولى عالميا في مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، كما شارك في عدة مهرجانات أخرى من بينها مهرجان فينيسيا للأفلام القصيرة، ومهرجان هوليوود للأفلام القصيرة، والمهرجان الدولي لأفلام الفانتازيا في بورتو أليغري، ومهرجان جوائز كان للأفلام المستقلة القصيرة.

قصة فيلم No Key


تدور أحداث فيلم No Key حول أمين، لص شاب، خلال بحثه الحثيث عن مهرب من حياته البائسة في شوارع الدار البيضاء القاسية، يقع في طريقه صندوق مجوهرات مغلق، يمثل تذكرته نحو مستقبل أكثر إشراقًا في أوروبا. لكن عندما تعلم العصابات الأخرى بشأن الصندوق الذي في حوزته، يتحتم عليه تحدي سبلهم الغادرة وأن يواجه شياطينه الداخلية حتى يتمكن من الإبقاء على حلمه حيًا.

عرض مسرحية "ميمو" لأحمد حلمي في السعودية للمرة الثالثة

 

يستعد الفنان أحمد حلمي لتقديم مسرحيته الجديدة ميمو فى السعودية للمرة الثالثة وذلك بعد عرضها فى موسم الرياض العام الماضي وفى جدة أول يونيو الجاري.

حلمي يعرض مسرحيته الجديدة ميمو فى أبها من يوم 16 من شهر يونيو الجاري وحتي يوم 18 من نفس الشهر، وضلك ضمن جولة يقوم بها فى المملكة فى أكثر من مدينة.

ميمو فى السيتي ووك

واختتم  الفنان أحمد حلمي عرض مسرحيته الجديدة "ميمو" بسيتي ووك جدة  يوم 5 من شهر يونيو الجاري بعد تحقيقها نجاح كبير على مدار 5 أيام رفعت خلالها شعار كامل العدد.