رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الجزائري يلتقي مسؤولة أفريقية

نشر
الأمصار

التقى رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن، يوم الخميس، مفوضة الاتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية ميناتا ساماتي سيسوما، التي تزور الجزائر حاليًّا.


وجرى - خلال اللقاء- بحث التعاون والتنسيق المشترك، وسبل تعزيز القدرات الأفريقية بمجالات الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية.

وكان قد أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن بلاده انطلقت في تنفيذ برنامج إنعاش اقتصادي متعدد الأبعاد، وأدرجت ضمن أولوياتها مراجعة المنظومة القانونية للاستثمار بغية توفير بيئة أعمال ملائمة، مشيرا إلى أنه جاري العمل ب "وتيرة متسارعة جدا لتشجيع الاستثمار خارج قطاع المحروقات، واستقطاب المشاريع الاقتصادية.

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة افتتاحه، اليوم الأربعاء، أعمال المنتدى الاقتصادي الجزائري - الروسي، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها منذ أمس الثلاثاء إلى روسيا تلبية لدعوة نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وأوضح أن الجزائر تبذل جهودا كبيرة لمحاربة البيروقراطية من خلال تحرير الاستثمار من عراقيل الإدارة، مشيرا إلى وجود ما يقارب من 1450 مشروعا صناعيا قيد الإنجاز في الجزائر.

وأضاف تبون أن الصادرات الجزائرية خارج قطاع المحروقات (غير النفطية) بلغت العام الماضي ٧ مليارات دولار، مشيرا إلى أن الجزائر تطمح لتحقيق عائدات تصل إلى 13 مليار دولار خارج قطاع المحروقات في العام الجاري.

أخبار أخرى.

الرئيس الجزائري يغادر إلى موسكو للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي بسان بطرسبورج

كما يغادر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي بمدينة سان بطرسبورج الروسية، بحسب ما نقلته الرئاسة الجزائرية في بيان لها.

وفي هذا الصدد، قالت الرئاسة الجزائرية إن زيارة الرئيس تبون تأتي بدعوة من رئيس فيدرالية روسيا، فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أن زيارة ستسمر لمدة ثلاثة أيام، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

كانت الجزائر قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي انتخابها، في الجولة الأولى وبالأغلبية الساحقة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، عضوًا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لمدة سنتين بدءًا من مطلع يناير المقبل، على إثر تصويت 193 دولة عضو في الأمم المتحدة.