رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تواجه إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

نشر
إسبانيا تواجه إيطاليا
إسبانيا تواجه إيطاليا

يلتقي مساء اليوم، منتخب إسبانيا مع منتخب إيطاليا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويحتضن ملعب دي جرولش فيسته في مدينة أنسكيده ، الهولندية مباراة إسبانيا وإيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

ويسعى كلا الفريقين إلى الفوز لخطف تذكرة التأهل إلى نهائي البطولة القارية أملا في حصد اللقب الغالي حيث يتنافس كلا المنتخبين للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخهما.

وتقام المباراة النهائية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم 18 يونيو المقبل. 

وتلعب إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد 3 أشهر من مواجهتهما في نفس الدور في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) ، عندما فاز الأزوري بركلات الترجيح في طريقه لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

يتمتع المنتخب الإيطالي بتفوق واضح على نظيره الإسباني في مباريات خروج المغلوب في جميع البطولات عبر تاريخ مواجهتهم التي بدأت قبل 100 عام.

واجه المنتخب الإيطالي نظيره الإسباني في 8 مواجهات إقصائية ، حيث فاز في 6 منها ، فيما فازت إسبانيا مرتين فقط ، وسجلت إيطاليا 16 هدفًا مقابل 5 أهداف فقط لمنافسيها.

ويسعى المنتخب الإيطالي إلى تمديد سلسلة أرقامه القياسية في تجنب الخسارة ، بعد أن حافظ على سجله دون هزيمة في آخر 37 مباراة ، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في التاريخ.

وعيّن الإتحاد الأوروبي "يويفا"، السلوفيني سلافكو فينتشيتش لإدارة قمة إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية. 

دوري الأمم الأوروبية:

وانطلقت هذه البطولة  في عام 2018  وتحجز ثلاثة منتخبات من خلالها بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2024، من خلال ملحق بعد ختام التصفيات الاعتيادية.

وتوجت البرتغال بلقب النسخة الأولى من البطولة على حساب هولندا حيث فازت عليها بنتيجة 1-0  كما أحرزت فرنسا النسخة  الثانية أمام إسبانيا في المباراة التي انتهت بنتيجة  2-1.

ويخوض منتخب إيطاليا مباراة إسبانيا بقميص رائع صنع خصيصا احتفالا بمناسبة الذكرى 125 على إنشاء الاتحاد الإيطالي، حيث يعتبر القميص مستوحى من ألوان أول طقم للطليان في تاريخهم ، وسيظهر القميص أمام أسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم اليوم الخميس.