رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كرواتيا تقهر هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

تغلب المنتخب الكرواتي على مضيفه المنتخب الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد التمديد مساء الأربعاء في روتردام ليبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 

ووضع ماريو باساليتش منتخب كرواتيا في المقدمة بتسجيله هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 72 بعدما حوّل عرضية لوكا إيفانوشتس بلمسة واحدة رائعة في الشباك.

 

وسجل جناح منتخب هولندا، نوا لانج، هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90+6 أدرك به التعادل للطواحين قبل انتهاء المباراة بعد كر وفر في منطقة الجزاء، أنهاه نجم كلوب بروج بتسديدة رائعة في الشباك، ووقع برونو بيتكوفيتش الهداف الثالث لـ منتخب كرواتيا في الدقيقة 98 من الشوط الإضافي الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

 

وأكمل مودريتش رباعية منتخب كرواتيا في الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها بيتكوفيتش.

 

وسيواجه منتخب كرواتيا في المباراة النهائية الفائز من نصف النهائي الثاني الذي سيجمع منتخبي إيطاليا وإسبانيا.

 

اقرأ أيضًا..

ميسي يعلن موقفه من المشاركة في كأس العالم 2026


قال ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني إن نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم كانت على الأرجح المشاركة الخامسة والأخيرة له في أرفع بطولة للعبة.

وقاد المهاجم البالغ من العمر 35 سنة بلاده للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها في قطر خلال ديسمبر الماضي، وقال خلال البطولة إنه لن يشارك في أية نسخة أخرى.

وتخلى ميسي عن الاعتزال الدولي في 2016، ويأمل عشاق كرة القدم في بلاده أن يستمر مع المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

وقال ميسي لصحيفة "تيتان سبورتس" قبل مباراة الأرجنتين الودية أمام أستراليا في بكين "لا أعتقد ذلك، كانت هذه آخر مشاركة لي في كأس العالم".
"سأرى كيف تسير الأمور، لكن مبدئياً لن أذهب إلى كأس العالم المقبلة".

كما أشاد اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية سبع مرات الذي أعلن أخيراً انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأميركي بمدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

وفاز ميسي وغوارديولا بلقبين في دوري أبطال أوروبا معاً في النادي الكتالوني، وكان ميسي سعيداً بفوز المدرب الإسباني أخيراً بأرفع بطولة قارية للأندية في كرة القدم مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال ميسي للصحيفة الرياضية الصينية في مقابلة "أتحدث كثيراً إلى بيب لأننا على اتصال دائم، أنا سعيد جداً بإنجازه، بفوزه بدوري أبطال أوروبا أخيراً".