رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دواين جونسون يكشف عن تاريخ عرض النسخة الحية من فيلم «Moana»

نشر
الأمصار

كشف نجم هوليود دواين جونسون  تاريخ إطلاق فيلم "Moana" أو "موانا" الجديد القادم من Disney والذي يحاكي القصة بأحداث حية.

وأكد جونسون أن الفيلم سيُعرض في دور العرض في 27 يونيو 2025، بعد تسع سنوات من عرض الفيلم الأصلي من الرسوم المتحركة.

كتب جونسون، 51 عامًا، على إنستجرام، نقلاً عن شخصية موانا "تكمن قوتنا أحيانًا تحت السطح" وتابع "إنه لشرف لي أن أشارك أساطيرنا وأغانينا ورقصنا عن ثقافتنا البولينيزية معكم جميعًا وعائلاتكم".

ونشر جونسون بجوار هذه الكلمات صورة لجزيرة هاواي، مع أغنية موانا "Tulou Tagaloa" التي غنتها أوليفيا فواي.

أعلن جونسون عن إعادة إنتاج Moana الحية خلال اجتماع المساهمين في ديزني 2023 في أبريل. وكتب جونسون على إنستجرام: "هذه القصة هي ثقافتي، وهذه القصة هي رمز لشعبنا وقوة المحارب". "تظهر ثقافتنا بفخر على بشرتي وفي روحي، وهذه فرصة العمر لم الشمل مع MAUI، المستوحاة من روح جدي الراحل، القائد الأعلى بيتر ميفيا، هي فرصة عميقة جدًا بالنسبة لي."

كما صور المصارع الذي تحول إلى ممثل مقطع فيديو مع ابنتيه تيانا، 5 سنوات، وياسمين، 7 سنوات، على شاطئ هاواي للإعلان عن المشروع. قال جونسون: "نحن متحمسون للغاية وسعداء للإعلان عن إعادة تصور موانا بنسخة حية".

بينما سيلعب جونسون دور "ماوي" في النسخة الحية من الفيلم، أكدت  الفنانة أولي كرافالو في مايو أنها لن تعيد تمثيل دور البطولة بعد أن قدمت صوت Moana في نسخة الرسوم المتحركة عام 2016. ومع ذلك، فإنها سيكون لها دور في اختيار نجمة جديدة كمنتج تنفيذي للفيلم 2025.

وقالت: "عندما قدمت دور موانا في الرابعة عشرة من عمري، غيرت حياتي بشكل رائع وبدأت مسيرتي المهنية. في إعادة سرد الحركة الحية لن أعيد تأدية الدور". "بصفتي منتجًا تنفيذيًا في الفيلم، لا أطيق الانتظار للمساعدة في العثور على الممثلة التالية لتصوير روح Moana الشجاعة، وذكائها وقوتها العاطفية التي لا يمكن إنكارها".

تابعت كرافالهو: "يشرفني حقًا أن أنقل هذه العصا إلى الشابة التالية من أصل جزيرة المحيط الهادئ، لتكريم شعوبنا وثقافاتنا ومجتمعاتنا الرائعة في المحيط الهادئ التي ساعدت في إلهام قصتها.

فيلم Moana الأصلي

عرض فيلم Moana الأصلي في دور العرض في نوفمبر 2016 وكان من إخراج جون موسكر ورون كليمنتس، نفس صانعي أفلام  The Little Mermaid و Aladdin. .