رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: تبادل لإطلاق النار مع عصابة حاولت احتجاز رهائن

نشر
الأمصار

أكد الجيش اللبناني أن وحدة خاصة من مديرية المخابرات نفذت عملية رصد لعصابة مسلحة في بلدة حورتعلا بمنطقة بعلبك، يرأسها أحد المطلوبين والمتهم بالمشاركة في إطلاق النار على دورية لمديرية المخابرات أثناء مداهمة في السادس عشر من شهر فبراير الماضي مما أدى إلى وفاة 3 عسكريين، إضافة إلى الإتجار بالمخدرات والسرقة والسلب.

وأوضح الجيش في بيان اليوم الأربعاء أنه أثناء عملية الرصد، حصل تبادل لإطلاق النار مع أفراد العصابة ما أدى إلى مقتل المطلوب، مشيرا إلى أن العملية تبعها قيام قوة من الجيش بتطويق أحد المستشفيات في المنطقة بعد نقل القتيل إليها، فأقدم عدد من أفراد العصابة على إطلاق النار داخل المستشفى وحاولوا احتجاز مواطنين كرهائن، ما أسفر عن تبادل لإطلاق النار معهم.


وأشار الجيش اللبناني إلى أنه تم إلقاء القبض على عدد من أفراد العصابة وضبط كمية من الأسلحة والذخائر وعتاد حربي، موضحا أن التحقيقات بدأت مع المضبوطين بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لضبط بقية أفراد العصابة.

 

نبيه برى: انتخاب رئيس لبنان لن يتحقق إلا بالتوافق والحوار دون شروط

 

وقال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إن انتخاب رئيس جديد للجمهورية لن يتحقق إلا بالتوافق وبسلك طريق الحوار بدون شروط تحت سقف الدستور بشكل يحافظ على الميثاقية والشراكة.

جاء ذلك في تصريح له اليوم عقب انتهاء جلسة مجلس النواب اللبنانى الثانية عشر لانتخاب رئيس جديد للبلاد، والتي لم يتم التوصل فيها إلى انتخاب رئيس ينهي الفراغ الرئاسي المستمر منذ شهر نوفمبر الماضي.

 مسؤول إيطالي: لبنان يشكل مركزًا مهمًا للأعمال والتجارة الإيطالية

 

الأمصار

 

وفي وقت سابق أشاد رئيس الهيئات الإقتصادية بسفارة إيطاليا في بيروت محمد شقير، خلال اجتماع مع وفد من الشركات الإيطالية من تنظيم وزارة الخارجية الإيطالية، بالعلاقات اللبنانية الإيطالية التي "تختزن الكثير من الأعمال والنجاحات والشراكة القوية في الكثير من المجالات".

وأشار إلى لأن "ايطاليا كانت على مدى سنوات في مقدمة الشركاء التجاريين للبنان، كما ان الشركات الإيطالية لعبت دورًا بارزًا في عملية إعادة إعمار لبنان في تسعينيات القرن الماضي، وقد استمرت هذه العلاقة في خطى ثابتة، وهي اليوم تلقى دفعاً قوياً مع وجود شركة إيني الإيطالية كشريك اساسي في الكونسورتيوم الذي فاز في عمليات إستكشاف واستخراج النفط والغاز في لبنان".