رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف الإمارات المركزي يبقي على سعر الأساس دون تغيير

نشر
الأمصار

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الإبقاء على «سعر الأساس» على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغييرعند 5.15%، وذلك اعتبارًا من الخميس 15 يونيو 2023.

 

يأتي هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفدرالي الإبقاء على سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي دون تغيير في اجتماعه الذي عُقد الأربعاء 14 يونيو/حزيران.

 

 

كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

 

اقرأ أيضاً..

الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان تطوير الشراكة الاستراتيجية في المجالات كافة

 

 

استقبل يون سيوك يول رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في دولة الإمارات، بحضور بارك جن وزير الخارجية الكوري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي عُقد في مستهل زيارة عمل يقوم بها وزير الخارجية الإماراتي إلى العاصمة الكورية سول، سُبل ترسيخ وتطوير الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين الإمارات وكوريا الجنوبية في المجالات كافة.

وترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و بارك جن وزير خارجية كوريا أعمال الحوار الاستراتيجي الخاص الأول بين وزارتي الخارجية في البلدين الذي عقد في العاصمة الكورية سول، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وبحث الحوار الاستراتيجي علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين وفرص تعميق التعاون الثنائي في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وغيرها.

كما بحث الحوار الأولويات المشتركة للبلدين في مجلس الأمن والتعاون الثنائي في إطار المنظمات الدولية بالإضافة إلى تعزيز العمل متعدد الأطراف تجاه العديد من القضايا والتحديات العالمية، واستعرضا مسارات التعاون المشترك في ملف مكافحة التغير المناخي.

 

وكانت مؤسسات أبوظبي حددت خلال مايو الماضي، فرصاً استثمارية في كوريا الجنوبية بنحو ملياري دولار، بعد أن اتفق الجانبان على توسيع العلاقات التجارية في يناير الماضي.

كما وقّعت وزارة الاقتصاد الإماراتية والمكتب الكوري للملكية الفكرية خلال يناير الماضي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين في مجالات الملكية الفكرية.

 

وبحث ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات خلال يوليو الماضي، مع دوكغون آهن وزير التجارة في جمهورية كوريا الجنوبية سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري في قطاعات الأمن الغذائي والصحة والتكنولوجيا والاتصالات والتصنيع والطاقة المتجددة.