رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إتلاف 4500 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في اليمن

نشر
الأمصار

نفذ مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عمليات إتلاف وتفجير قرابة 4500 لغم ومادة متفجرة من مخلفات الحرب في محافظة تعز خلال أسبوع.

وبحسب تقرير صادر عن المشروع، الأربعاء، فإنه قام بتنفيذ ثلاث عمليات إتلاف وتفجير لما مجموعه 4489 لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في مديرية جبل حبشي ومنطقة الساحل الغربي في محافظة تعز، وذلك خلال الفترة (8 – 14) يونيو الجاري.

وأضاف التقرير، أن فرق المشروع نفذت الأربعاء، عملية إتلاف وتفجير لـ1614 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في الساحل الغربي، شملت 189 قذيفة غير منفجرة و392 لغم مضاد للدبابات و22 آخر مضاد للأفراد، بالإضافة إلى 16 عبوة ناسفة، و514 فيوز منوع و481 طلقة.

وكانت فرق المشروع قد قامت بتنفيذ عمليتين مماثلتين في مديرية جبل حبشي، يومي 8 و12 يونيو الجاري، أتلفت فيهما ما مجموعه 2875 لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

أخبار أخرى..

وزيرا خارجية اليمن وهولندا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين من اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، في مدينة لاهاي، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الهولندي فوبكه هايكسترا، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، إلى جانب سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وتطرق الجانبان إلى الدعم المقدم من هولندا لليمن خلال السنوات الماضية، والجهود المبذولة لإحلال السلام، حيث أكدا على أهمية ممارسة الضغوط لوضع حد لتعنت الميليشيا الحوثية ورفضها لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما استعرض الوزيران المستجدات المتعلقة بخزان صافر، حيث أعرب بن مبارك عن تقدير الحكومة اليمنية لمساهمة هولندا في إيجاد تسوية لهذه المسألة تجنبا لكارثة بيئية قد تؤثر على اليمن والإقليم وتتسبب في عرقلة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

من جانبه، أكد فوبكه استمرار بلاده في تقديم الدعم لليمن لموجهة التحديات الإنسانية والتنموية ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

وتراجع عدد النازحين اليمنيين داخلياً خلال الأسبوع الأول من يونيو الجاري بنسبة قرابة النصف عن الأسبوع السابق له، مسجلاً بذلك ثاني أقل الأسابيع نزوحاً منذ مطلع العام الجاري 2023.