رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

نشر
الأمصار

انطلقت اليوم الأربعاء، فى مدينة سانت بطرسبورج الروسية فعاليات وأنشطة منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، وسط مشاركة عربية.

ومن المقرر أن يعقد المنتدى في الفترة من 14 وحتى 17 يونيو الجاري، وسيركز الحدث الدولي على القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم ككل، وفقا لما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، وينعقد المنتدى وجها لوجه مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية وباستخدام التقنيات الرقمية الحديثة. 

 

أخبار أخرى…

الخارجية الصينية: يجب العمل على منع التدهور في العلاقات مع الولايات المتحدة

عقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وين، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفي تناول خلاله العلاقات الثنائية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية .

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية خلال المؤتمر، إن العلاقات بين واشنطن وبكين يجب أن تتسم بالاحترام المتبادل بين الطرفين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الصينية، أنه لابد من العمل على منع التدهور في العلاقات مع الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وسائل إعلام صينية، أن وزير الخارجية الصيني تشين جانج أبلغ نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي، بأنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن التدخل في شئون البلاد.

كما نقل تلفزيون الصين المركزي، عن تشين القول، إن على الولايات المتحدة أن تراعي الشواغل الأساسية للصين مثل قضية تايوان، حسبما نقلت رويترز.

ومن الجانب الأمريكي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، إن المنافسة مع الصين، والجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة التي يقوم بها  هما أكبر التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة الآن.
 

أخبار أخرى…

غوتيريش يجدد دعوته لطرفي الصراع في السودان لوقف الأعمال القتالية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مجددًا دعوته للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في السودان للتوقف عن القتال والالتزام بوقف دائم للأعمال العدائية.

وأفاد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان أن الأمين العام يشعر بالقلق العميق إزاء الوضع في دارفور، وتقارير تفيد بوقوع أعمال عنف واسعة النطاق وسقوط ضحايا في مختلف أنحاء المنطقة، ولا سيما في الجنينة بولاية غرب دارفور، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل نيالا في جنوب دارفور وكتم والفاشر في شمال دارفور، نتيجة للتصعيد العسكري بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.