رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. القبض على 8 أشخاص لتشاجرهم في مكة المكرمة

نشر
الأمصار

ألقت شرطة مكة المكرمة، القبض على 7 مقيمين ووافد زائر ظهروا في مقطع مرئي متداول أثناء مشاجرة جماعية في أحد الأماكن العامة لخلاف سابق بينهم.

ونشر الأمن العام السعودي على حسابه بموقع “تويتر” مقطع الفيديو الذي يظهر المشاجرة الجماعية لهؤلاء الأشخاص.

وأكد أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم للنيابة العامة.

"الحج والعمرة" في السعودية تقدم نصائح مهمة لـ الحجاج

وكشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عن إرشادات مهمة بشأن التعامل مع الزحام أثناء أداء الحج.

وقالت وزارة الحج والعمرة، عبر “تويتر”، إن “التعامل مع الزحام يقتضى تجنب التدافع وارتداء الكمامة والالتزام بتوجيهات الأمن والتريث والتأني”.

كما نصحت “الحج والعمرة” بضرورة تقليل الأمتعة حال القدوم إلى أداء المناسك حيث تضمن معرفة الحاج بالأحجام والأوزان المعتمدة لقبول الأمتعة المشحونة رحلة أسهل له.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، من أنه يجب شراء عبوات ماء زمزم من نقاط بيع معتمدة.
وقالت وزارة الحج والعمرة، عبر منصة “تويتر”، إنه حال شراء عبوات زمزم، يتم الذهاب إلى نقاط البيع المعتمدة.

وتباشر وزارة الحج والعمرة، إجراءات عالية الدقة بهدف تسهيل وصول الحجاج وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وتقديم أفضل الخدمات لهم عبر البرامج المعتمدة من خلال كوادر بشرية مدربة.

أخبار أخرى…. 

وزير خارجية سوريا يكشف تطورات جديدة في العلاقات بين السعودية وبلاده

كشف وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم الاثنين، عن تطورات جديدة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين السعودية وسوريا، وعن تعيين سفيرين جديدين في الرياض ودمشق.

وقال المقداد في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إن سوريا والسعودية تبحثان الآن في تسمية سفيري البلدين، مشيراً إلى أن السفير الجديد يجب أن "يضمن تنامي العلاقات السورية السعودية لتصل إلى مرحلة التكامل في مجمل السياسات العربية والخارجية".

واستبدلت إدارة شؤون المصاحف، برئاسة شؤون الحرمين، أكثر من 35 ألف نسخة من المصحف الشريف؛ وذلك ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1444هـ.

وأوضح مدير إدارة شؤون المصاحف سعد الندوي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" الإثنين - أنه وتزامنا مع ما يشهده المسجد الحرام هذه الأيام من توافد أعداد كبيرة من الحجاج، تم تنفيذ عملية استبدال المصاحف من جميع المصليات داخل المسجد الحرام ومصليات الرواق السعودي، بمصاحف برايل للمكفوفين، ومصاحف تراجم معاني كلمات القرآن الكريم بعدة لغات، أهمها (الإنجليزية والأوردية والإندونيسية)، كما تم إيداع (التفسير الميسر، والمصحف الجوامعي والمصحف الشريف بالحجم الكبير)، من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.