رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. قرارات عاجلة من "الموارد البشرية" بشأن ساعات العمل

نشر
الأمصار

 بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بتطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً اعتبارًا من الخميس 15 يونيو، حتى يوم الجمعة ‎15‏ سبتمبر.

يأتي القرار في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

ودعت وزارة الموارد البشرية السعودية، أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث.


 ونشرت وزارة الموارد البشرية، على موقعها الإلكتروني، الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري،.
أخبار أخرى…

وزيرة التغير المناخي والبيئة الأماراتية في أوكرانيا.. ما أهداف الزيارة؟

الأمصار

دشنت العلاقات الدبلوماسية بين أوكرانيا ودولة الإمارات في 15 أكتوبر/تشرين الأول عام 1992، وشهدت تطوراً كبيراً بعد افتتاح سفارة الدولة بالعاصمة الأوكرانية كييف في العام 2013.

وتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أكبر الشركاء التجاريين لأوكرانيا في الشرق الأوسط من ناحية حجم التجارة بالبضائع والمنتجات. 

وزيرة البيئة الإماراتية تجري زيارة رسمية لأوكرانيا

أجرت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد المهيري على رأس وفد من الدولة، الاثنين، زيارة رسمية إلى أوكرانيا، التقت خلالها الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي وزوجته، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

تفاصيل الزيارة

وأضافت الوكالة أنه "جرى خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع الإنسانية جراء الأزمة الأوكرانية وتداعياتها خاصة على الأطفال، وذلك في إطار الدعم الإنساني الإماراتي للتخفيف من الآثار الإنسانية للمتضررين من الشعب الأوكراني"، بحسب (وام).

وأعرب الرئيس الأوكراني، "عن شكره وتقديره للإمارات وقيادتها على دعمها الإنساني المتواصل للشعب الأوكراني، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها، منوها بالدور الفاعل للشيخ محمد بن زايد، من أجل تحقيق السلام والاستقرار حول العالم"، حسبما نقلت الوكالة الإماراتية.

كما التقت الوزيرة مريم المهيري، خلال الزيارة، السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا، رئيسة مؤسسة أولينا زيلينسكا للمنظمات الخيرية.

وبحثت الوزيرة الإماراتي والسيدة الأولى الأوكرانية "الدعم الإماراتي الإنساني لرعاية الأطفال المتضررين من الأزمة الأوكرانية، وتم عرض مشاريع تأهيلية جديدة لإعادة بناء المستشفيات وترميم المدارس المتضررة، والاطلاع على مستجدات أحد المشاريع التي تعكف عليها المؤسسة باسم (بيوت الأيتام العائلية)، والتي دعمتها الإمارات بـ4 ملايين دولار لبناء 10 مبان تحتضن نحو 100 طفل"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.