رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأحد المقبل.. الموسيقار عمر خيرت فى ضيافة قصر السينما بجاردن سيتي

نشر
الأمصار

يكرم قصر السينما المصري برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، الموسيقار الكبير عمر خيرت، تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة.


 ومن جانبه، أعلن الفنان تامر عبد المنعم أن قصر السينما سيستضيف الموسيقار الكبير عمر خيرت في ندوة وتكريم يوم الأحد المقبل الموافق 18 يونيو في تمام السابعة والنصف مساء.

وتأتى ندوة وتكريم الموسيقار عمر خيرت ضمن خطة وضعها الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية  مدير قصر السينما بموافقة الوزيرة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لتكريم الفنانين، وعلى إثرها هذه الخطة تم تكريم الفنان القدير حسن يوسف الأسبوع قبل الماضي، وفراشة الاستعراض فريدة فهمي الأسبوع الماضي.

ويحل الموسيقار الكبير عمر خيرت ضيفا على جمهوره في ندوة يديرها الناقد السينمائي الكبير طارق الشناوي، ويتم تسليمه شهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

من ناحية أخرى، يتم عرض فيلم ليلة القبض على فاطمة من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار الكبير عمر خيرت.

أخبار أخرى…

بداية فعاليات برنامج نظرة على السينما الايطالية

الأمصار

تنطلق اليوم فعاليات برنامج "نظرة على السينما الإيطالية" في نسخته الثانية، والتي تنتهي يوم ٢٧ من شهر يونيو الحالي والذي تقام فعالياته في سينما زاوية بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي، حيث تقدم هذه الدورة مجموعة متنوعة من ٦ أفلام إيطالية معاصرة، بالإضافة إلى ٤ أفلام للمخرج الايطالي مايكل انجلو انطونيوني ويعد واحداً من أكثر المخرجين تأثيرًا في تاريخ السينما، وكافة الأفلام التي سيتم عرضها مترجمة للجمهور للغتين العربية والانجليزية.

 

كما ينظم المركز الثقافي الإيطالي يوم الخميس ١٥ يونيو على هامش عروض البرنامج، عرض موسيقى لسارة اليجراتا، تؤديه الممثلة الإيطالية ايسابيلا روسينوفا الساعة ٧ مساءً بالمركز الثقافي الإيطالي.

يذكر أن سينما زاوية تقدم كل فترة مجموعة من البرامج السينمائية المتخصصة من مصر وكل أنحاء دول أوروبا، والتي تلاقي اقبالاً كبيراً من الجمهور محبي السينما.

أخبار أخرى….. 

بعد معركتها القضائية مع جونى ديب.. أول ظهور لآمبر هيرد بالسينما

 تعود الممثلة الأمريكية آمبر هيرد مجددا إلى السينما في أول ظهور لها بعد خسارتها معركتها القضائية مع زوجها السابق جوني ديب، خلال مشاركتها في فيلم In The Fire، الذي من المقرر عرضه لأول مرة في مهرجان تاورمينا السينمائي في إيطاليا.


 يعرض فيلم In The Fire مهرجان Taormina السينمائي في دورته الـ69 لأول مرة يوم 24 يونيو، ومن المقرر أن تحضر آمبر هيرد العرض مع مخرج الفيلم كونور ألين والنجم المشارك إدواردو نورييجو.