رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمر خيرت يحيى حفلاً موسيقيًا في الأوبرا المصرية.. 13يونيو

نشر
الأمصار

يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا يوم 13 شهر يونيو الحالي، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية.

ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغانى.

وكان عمر خيرت أحيا حفلا موسيقيا كبيرا في المتحف المصرى الكبير يوم 7 مايو الماضي، بمصاحبة الأوركسترا الكبيرة وبقيادة المايسترو الدكتور ناير ناجي، وقدم خيرت خلال الحفل عددا من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة، ثم أحيي حفلا موسيقيا آخر في دار الأوبرا المصرية 29 من نفس الشهر.

كما فاز الموسيقار الكبير عمر خيرت مؤخرا  بجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب "شخصية العام الثقافية" فى دورتها السابعة عشرة، تكريماً لمسيرته الإبداعية التى امتدت لعقود قدّم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة.

من المعروف أن الموسيقار عمر خيرت له عشرات الأعمال الفنية داخل مصر وخارجها، ومن أهم أعماله "مين ما يحبش فاطمة، حنين، والله ما طلعت شمس ولا غربت، زى ما هى حبها، وفيها حاجة حلوة"، وغيرها من الأعمال الموسيقية الأخرى.

اقرأ أيضًا..

"هنتقابل" لمسلم تتجاوز المليون في 48 ساعة

سجل المطرب مسلم حضوره على تريند موقع الفيديو العالمي "يوتيوب" للأكثر تداولا داخل مصر خلال الـ48 ساعة الماضية.

ونجح مسلم في كسر حاجز مليون و200 ألف مشاهدة بعد مرور أقل من 48 ساعة على طرح الفيديو الجديد للأغنية.

أغنية «هنتقابل» ثالث أعمال المطرب مسلم التي لم يكتب كلماتها أو قام بتلحينها ، فالأغنية الأولى كانت «ما بهتمش» والتى تعاون فيها  مع الشاعر ابراهيم عبداللطيف وألحان وتوزيع حمدى سامح، والثانىة أغنية «سابوك فى البيت» والتى تعاون فيها مع الشاعر محمود سليم، والملحن جابر جمال، والموزع الموسيقى إسلام الأزرق.

وفي أغنية "هنتقابل" كتب الكلمات أحمد العزب وألحان تيام علي وتوزيع إسلام الأزرق.

من كلمات أغنية "هنتقابل":

رجوعنا دا إيه .. سلامتك فُوق

خلاص منك ، أنا محرّص

مشيت مَديونلي أنا ، بـــ حقوق

سايبها ل دنيا بتخلّص

هنتقابل و أنا مرتاح وكُلّي برود

هتفضل ايدى ف مكانها ، سلام مرفوض

هتتفاجئ بإنى عملت بينّا حدود

وزيك زي أي غريب

دا عين العقل اتجاهلك وافرّط فيك

مفيش ولا حتى حِجّه يتيمه ، تشفع ليك

وقلبي مع الغلابه اللي مآمنين بيك

دا وَصفك .. مش بَقِّل واعِيب

بتاع كدب ، وبتاع روايات

.. عاتبت كتير ولا محوّق

واهو البياع كمان ، بالذات

يبان يوم .. مهما يتذوق.