رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يرفض العروض المقدمة لرياض محرز

نشر
رياض محرز
رياض محرز

حسم مانشستر سيتي موقفه من العروض المقدمة لنجمه الجزائري رياض محرز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتردد أن نادي الأهلي السعودي أبدى رغبته في التعاقد مع رياض محرز في ظل ثورة الصفقات العالمية في دوري روشن للمحترفين، بعد كريستيانو رونالدو (النصر)، وكريم بنزيما (الاتحاد).

وأكد فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا أن إدارة السيتي أغلقت الباب أمام رحيل عدد من نجوم الفريق، دون مقابل مادي معتبر، يتقدمهم قائد المنتخب الجزائري رياض محرز.

وأضاف: "أي ناد سعودي حريص على التوقيع مع رياض محرز هذا الصيف، تلقى رسالة واضحة من مان سيتي مفادها: سيتم طلب رسوم مالية كبيرة للغاية مقابل التفريط في خدماته".
وكانت إدارة الأهلي السعودي، قد عبرت عن رغبتها في التعاقد مع محرز، وكلفت مسؤولين من الفريق بالسفر إلى إنجلترا للتفاوض حول قيمة ضم اللاعب.

 وخاض محارب الصحراء موسما تاريخيا مع السيتي، حيث قاده لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، وقبلها كأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز.

رياض محرز ينضم للاعبين العرب الحاصلين على بطولات أوروبية:

لم تسنح للجزائري رياض محرز، فرصة المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم السبت، لكنه توج رفقة مانشستر سيتي بطلا للمرة الأولى في تاريخه.

وتوج محرز مع مانشستر سيتي مساء السبت بـ"ذات الأذنين"، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة (1-0) في اللقاء النهائي.

الدولي الجزائري بدأ المباراة من مقاعد البدلاء، ولم يشركه مدربه بيب جوارديولا حتى النهاية، مكتفيا بإجراء تبديلين اضطرارين فقط.

ولأول مرة يظفر محرز باللقب الأوروبي، كما هو حال الفريق السماوي، بعد فشله في نهائي 2021 أمام تشيلسي.

وأكمل محرز قائمة المتوجين العرب بالألقاب الأوروبية هذا الموسم، بعدما سبقه 4 آخرين في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

وتوج الثنائي المغربي ياسين بونو ويوسف النصيري مع إشبيلية بلقب اليوروبا ليج، وذلك على حساب روما هذا الموسم.

كما سار المغربي نايف أكرد على خطى مواطنيه بتتويجه بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي، رفقة وست هام، كحال زميله الجزائري سعيد بن رحمة، الذي أسهم في الفوز على فيورنتينا بالنهائي.

وأصبح محرز خامس العرب المتوجين بالألقاب الأوروبية في موسم 2022-2023، وثاني الجزائريين.

كما بات محرز أول لاعب جزائري، ينجح في الفوز بـ3 ألقاب في موسم واحد، بعد فوزه في وقت سابق بلقبي البريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وشارك رياض رفقة فريقه في 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف في مرمى كوبنهاجن الدنماركي وإشبيلية الإسباني في مرحلة المجموعات، ولايبزيج الألماني في ذهاب ثمن النهائي.