رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الأردني يثمن موقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

ثمن رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي موقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي بمكتبه في مجلس النواب، اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى المملكة تشن تشوان دونغ، كما التقى السفيرة الأيرلندية ماريان بولجر؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة بخاصة البرلمانية منها.

وأكد الصفدي، تقدير المملكة لمواقف الصين الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون التجاري المتبادل، وتوثيق العلاقات البرلمانية المشتركة بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

من جانبه، أوضح السفير الصيني دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، معربًا عن تقدير بلاده للدور الأردني بقيادة الملك عبد الله الثاني في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وخلال اللقاء مع السفيرة الأيرلندية، أكد الصفدي عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، موضحًا أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبدورها، أكدت السفيرة الأيرلندية تقدير بلادها لأهمية الدور الأردني في المنطقة، مشيرة إلى أهمية الإصلاحات التي تشهدها المملكة في المسارات السياسية والاقتصادية والإدارية.

أخبار أخرى..

مصر والأردن توقعان اتفاقيتي تعاون وشراكة في قطاع الغاز الطبيعي


 

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، ونظيره الأردني الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية، في العاصمة الأردنية عمان، توقيع اتفاقيتي تعاون وشراكة في قطاع الغاز الطبيعي، في إطار تنويع أوجه التكامل القائم بين البلدين في هذا القطاع الحيوي.

وأوضحت وزارة البترول - في بيان اليوم السبت - أن الاتفاقية الأولى بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) تشمل التعاون بين الطرفين في تخفيض التكاليف التشغيلية لتسهيلات تخزين وتغييز الغاز المسال من خلال الاستفادة المشتركة بوحدة التغييز العائمة للغاز الطبيعي المسال (FSRU) في ميناء الشيخ صباح الأحمد الصباح بمدينة العقبة الأردنية؛ وذلك لتأمين إمداد الغاز لكلا البلدين الشقيقين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية في حالات الطوارئ، وفق الأطر التي تحافظ على أمن الطاقة لكلا البلدين.

كما تشمل الاتفاقية الثانية بين شركة إيجاس المصرية وفجر الأردنية المصرية العمل على إمداد الغاز الطبيعي من مصر عبر البنية التحتية الممتدة إلى الأردن متمثلة في خط الغاز العربي الرابط بين البلدين، وذلك لتوفير احتياجات القطاع الصناعي بالمملكة الأردنية علاوة على المساهمة في تنفيذ خطط تغذية المدن الصناعية بالأردن بالغاز الطبيعي.

التكامل المصري الأردني

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن توقيع الاتفاقيات يأتي تجسيدا لقوة التعاون والتكامل القائم بين البلدين في قطاع الغاز الطبيعي وما يشهده من تطور مستمر يعود بالنفع على كلا البلدين، وخاصة الدعم القوي لهذا التكامل المصري الأردني الذي يحقق الاستغلال الأمثل لمقومات البلدين والمنافع المشتركة من البنية التحتية وشبكة الغاز الطبيعي الممتدة بين البلدين ومصادر الطاقة.