رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وإندونيسيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، خلال استقباله الأحد، السفير الإندونيسي لدى اليمن محمد أرزان، العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف الجوانب، وآليات تطويرها وتنميتها، خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية أن اللقاء تطرق إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والموقف الإندونيسي الداعم لليمن والحكومة لإحلال السلام واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، والرفض الكامل للحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني، وإجراءاتها التعسفية بحق القطاع الخاص والبنوك وتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ولفت رئيس الوزراء اليمني إلى خصوصية العلاقات والروابط التي تجمع بين اليمن وإندونيسيا على المستوى الاجتماعي ومجالات التعاون والشراكة الاقتصادية المتميزة، منوها بجهود السفير الإندونيسي في تعزيز هذه العلاقات وزياراته إلى عدد من المحافظات المحررة.

بدوره، جدد السفير الإندونيسي موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية وجهود الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لإحلال السلام، وتطلع إندونيسيا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

ونوَّه بما لمسه من جهود للحكومة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة التي زارها وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت والمهرة.
 

العليمي يناقش مع بلينكن تحديات السلام في اليمن

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي اليوم، جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وبحسب مصدر في الرئاسة اليمنية، فإن اللقاء كرس لمناقشة جهود السلام والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 

وقالت المصادر:«اللقاء كان إيجابياً وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة دعم المبادرة السعودية لتحقيق السلام في اليمن»، مؤكدة أن العليمي استعرض التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه الحكومة اليمنية في ظل العراقيل الحوثية لجهود السلام.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي دعم بلاده لسيادة اليمن ووحدته ولمجلس القيادة الرئاسي، مشدداً على أهمية البناء على الهدنة في تحقيق السلام الشامل وعودة الاستقرار لكامل الأراضي اليمنية.

وكان وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك أكد في تصريحات صحفية وجود حراك دبلوماسي مكثف على المستوى الإقليمي والأممي بشأن السلام في اليمن، خصوصا في المسارات الاقتصادية والسياسية، بما يؤدي إلى تحقيق سلام شامل ودائم.

وقال ابن مباك للوكالة التركية «الأناضول»: مازال هذا الحراك يواجه بتعنت ومساومة وابتزاز من المليشيا الحوثية التي أصبح الجميع يعي فكرها المتطرف وعقيدتها القائمة على نكران الآخر.