رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد: تونس دولة فقيرة في بلاد ثرية

نشر
الأمصار

اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيد أن تونس دولة فقيرة في بلاد ثرية، مؤكدا أنه لا بد من تحقيق العدالة الاجتماعية وفرض القانون على الجميع.

وخلال زيارة فجائية إلى ولاية صفاقس، أوضح قيس سعيد قائلا: "تونس تعيش مرحلة مليئة بالتحدّيات، ونحن عازمون على رفعها جميعا".

وشدد على أن الدولة التونسية قوية بمؤسّساتها وشعبها، و"حينما نكون في الموعد مع الشعب يمكن أن نصنع التاريخ بإمكانياتنا الذاتية".

وأكد الرئيس التونسي "ضرورة أن نعول على أنفسنا قبل التعويل على أيّ كان من الخارج"، مضيفًا: "لدينا من الإمكانيات الكثير، ومن الثروات البشرية الكثير، ومن الثروات الطبيعية الكثير.. تونس دولة تعج بالخيرات".

وأكدت وزارة الدفاع التونسية، أنه تم انتشال جثة ثالثة من ضحايا الطائرة المروحية، التى سقطت في عرض البحر بمنطقة "كاب سيراط" فى ولاية "بنزرت"، ولا تزال أعمال البحث جارية.

وكانت وزارة الدفاع التونسية، أعلنت أمس أنها فقدت الاتصال بمروحية وطاقمها المكون من أربعة أفراد، والتي كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي مساء الأربعاء الماضي بمنطقة "كاب سيراط" في ولاية بنزرت، وسقطت في عرض البحر، وتم انتشال جثتين وأجزاء من الحطام.

أخبار أخرى…

اعتماد أوراق سفير تونس في سوريا

أعلنت مؤسسة الرئاسة السورية أن الرئيس بشار الأسد قبل أوراق اعتماد محمد المهذبي سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية.

وكان  وزير خارجيّة تونس نبيل عمار ونظيره السوري فيصل المقداد قد أكد رغبتهما في عودة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي.

وعبّر الوزير المقداد خلال الاتصال عن تقديره لتضامن تونس، قيادة وحكومة وشعباً مع سوريا في مواجهة الزلزال، حيث ثمن رغبة الرئيس التونسي قيس سعيد برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

بدوره جدّد الوزير التونسي تعازيه لنظيره المقداد، مؤكداً استمرار تونس بالوقوف إلى جانب سورية وسعيها لتعزيز العلاقات معها في مختلف المجالات.

كما اتفق الوزيران على متابعة تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإجراء الزيارات المتبادلة في الفترة القادمة.

أخبار أخرى….. 

تونس تنتشل جثتين لاثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في البحر

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الخميس، بانتشال جثتين لإثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في عرض البحر بسواحل بنزرت وعلى متنها 4 أشخاص، وذلك بعد أن أعلنت فى وقت سابق من اليوم بفقدان الاتصال بطائرة هليكوبتر.

سقوط طائرة هليكوبتر فى تونس
وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية:" في متابعة لحادثة فقدان طائرة مروحية بمنطقة "كاب سيراط" ليلة أمس الاربعاء، أكدت وزارة الدفاع في بلاغ لها، اليوم ، إنتشال جثتين وأجزاء من حطام الطائرة المروحية التي سقطت في عرض البحر"