رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استمرار تراجع أسعار الغاز والديزل في كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

ذكرت بوابة أسعار النفط "أوبينت"، التي تديرها شركة كوريا الوطنية للنفط، أن متوسط أسعار الغاز، الذي تم بيعه في مضخات بمختلف أنحاء البلاد، تراجع بواقع 10.1 وون، ليصل إلى 588.9 وون للتر، في الأسبوع الأول من يونيوالجاري ، مما يمثل تراجعا للأسبوع السادس على التوالي.

وقالت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم السبت، إن سعر الديزل، تراجع بواقع 15.2 وون، الأسبوع الماضي، ليصل إلى 1406.1 وون، للتر، مما يمثل الأسبوع السابع على التوالي من التراجع.

ومن جهة أخرى، ارتفعت أسعار النفط العالمية بشكل طفيف، في أعقاب إعلان عن خفض الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك+" والسعودية، ورفع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعها للنمو الاقتصادي العالمي لعام 2023.

وارتفع سعر خام "دبي" القياسي الكوري الجنوبي، بواقع 1.8 دولار للبرميل هذا الأسبوع، ليصل إلى 75.5 دولار.

أخبار أخرى..

تكذيب من كوريا الجنوبية لبوريل بشأن توريد الذخيرة لـ أوكرانيا


نفت وزارة دفاع كوريا الجنوبية اليوم، اتهامات رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأنه ناقش مع وزيرها لي جونج سوب، موضوع توريد الذخيرة لأوكرانيا.

ووفقًا لوكالة "يونهاب" في كوريا الجنوبية، ذكرت الوزارة أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

وكان بوريل قد صرح بذلك في تغريدة بعد محادثاته أمس السبت مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي على هامش مؤتمر شانجريلا في سنغافورة.

 

وقالت وزارة كوريا الجنوبية، في رسالة إلى الصحفيين: "إن الادعاء بأن المناقشات جرت حول دعم أوكرانيا بالذخيرة ليس صحيحًا.  لقد أعرب الجانب الأوروبي عن موقفه أحادي الجانب بشأن أهمية (توفير) الذخيرة، وأشار إلى الحاجة إلى تقديم أنظمة أسلحة مختلفة وأشكال أخرى من الدعم لتحسين الوضع في أوكرانيا".

وأضافت أن دعم أوكرانيا بالذخيرة لم يكن بندًا رسميًا على جدول الأعمال خلال المحادثات الثنائية في سنغافورة.

وكان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل كتب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" بعد اللقاء مع الوزير الكوري الجنوبي: "أعربت عن تضامني بشأن المخاوف المتعلقة بالاستفزازات المستمرة من جانب كوريا الشمالية، وناقشت احتياجات أوكرانيا من الذخيرة".