رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والهند تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

أجرى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بحثا خلالها العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها.

 

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات المتميزة ضمن الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والتعاون المشترك القائم في مختلف المجالات وسبل تعزيزه وفرص تطويره.

 

كما تم خلال الاتصال بحث عدد من المواضيع والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

اقرأ أيضاً..

 

بوتين وبن سلمان يناقشان هاتفيًا الأوضاع في سوق الطاقة العالمي

 

قالت الخدمة الصحفية للرئاسة الروسية (الكرملين) إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

 

وذكر الكرملين أن "بوتين وبن سلمان ناقشا موضوع ضمان الاستقرار في سوق الطاقة العالمي".

 

وثمن الطارفان بشكل عالٍ مستوى التعاون في إطار منظمة أوبك بلس للحفاظ على التوازن بين العرض والطلب على النفط.

 

في وقت سابق، اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، في قصر السلام بجدة، اليوم، مع وزير الخارجية الأمريكي السيد أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأوجه التعاون في مختلف المجالات وسبل تعزيزه، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.


حضر الاجتماع الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

 

فيما حضر من الجانب الأمريكي السيد ديريك شوليت مستشار أنتوني بلينكن، والسفير الأمريكي في المملكة السيد مايكل راتني، ومساعد وزير الخارجية السيد باربرا ليف، وتوم سوليفان نائب رئيس موظفي السيد أنتوني بلينكن.

في سياق آخر، فازت السعودية بمقعد في المجلس التنفيذي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية عن إقليم الشرق الأوسط للفترة (2023 - 2027)، كما تم اختيارها لعضوية فريق عمل يعنى بـ "إعادة تصميم السياحة من أجل المستقبل"، لتعزيز دور المنظمة كمؤسسة رائدة في قطاع السياحة العالمي، كما تم تجديد عضوية المملكة في لجنة الإحصاءات السياحية التابعة للمنظمة عن إقليم الشرق الأوسط.